جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمنية لم يحققها رشدي أباظة لوالده

الاربعاء 17 ابريل 2013 | 08:23 مساءً
القاهرة - Gololy
1151
أمنية لم يحققها رشدي أباظة لوالده

كان والده ضابطًا كبيرًا بالشرطة المصرية لذلك حينما اتجه رشدي أباظة إلى التمثيل ولم ينصع لرغبة والده في أن يكون ضابطًا مثله، كتم عنه الأمر وأبقاه سرًا.

رشدي الشاب القوي البنيان الوسيم الوجه اتجه إلى السينما بكل ما يحمله من صفات النجومية، وقبِل عام 1948 دورًا صغيراً عرضه عليه المخرج كمال بركات في فيلم «المليونيرة الصغيرة» مع فاتن حمامة، وكان أجره وقتها 150 ج فقط.

الصدفة قادت والده إلى أن يعلم من الصحافة اشتغال ابنه بالتمثيل، وثارت ثائرته خاصة مع تصميم رشدي على إكمال طريقه في السينما، فقام بطرده من المنزل ولم يصفح عنه مطلقًا.

وبقي دنجوان السينما المصرية بعيدًا عن والده، ولكنه كان يطمئن على أخباره من شقيقه الأصغر فكري أباظة، وذات يوم اتصل رشدي كالعادة ليطمئن على أحواله الصحية، وعرف من شقيقه أن حالته حرجة، فأخبره رشدي أنه قادم إليه بمفاجأة ستشفيه في الحال.

أباظة أراد أن يحقق رغبة والده القديمة بأن يراه في ملابس الضباط الرسمية، وكان وقتها يستعد لتصوير مشهده الصغير كلواء شرطة في فيلم «كلمة شرف» مع فريد شوقي عام 1973، وعندما ارتدى البدلة وجد نفسه صورة طبق الأصل من والده.

وفي تمام السادسة مساء، أنهى رشدي مشهده، وذهب ليطمئن على والده المريض، وفور دخوله من باب المنزل وجد فكري يعطيه مفتاح غرفته، بما معناه أن القدر كان أسبق إليه.

 

رشدي اباظة
رشدي اباظة
رشدي اباظة