جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور وضعت هؤلاء الدعاة في حرج أمام الرأي العام

الجمعة 19 ابريل 2013 | 01:26 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
1155
صور وضعت هؤلاء الدعاة في حرج أمام الرأي العام

أثار بعض الدعاة الإسلاميين، جدلاً واسعاً لدى متابعيهم بعد انتشار صور لهم اعتبرها البعض بأنها خارجة عن المألوف والمتعارف عليه، ويصعب رؤية رجل دين في هذا المشهد، بينما رآها آخرون أنها مقصودة لتسليط عليهم الأضواء، أو إرسال رسالة ما من خلال هذه الصور.

ومن أبرز هذه الصور التي رصدها الرأي العام:

أسامة القوصي: اللهم أحشرني مع يسرا

القوصي المعروف عنه إجازته لمشاهد الرقص والعري والإغراء في السينما، لأنها، بسحب رأيه، مشاهد طبيعية يقبل تواجدها خصوصاً إذا كانت الحبكة الدرامية تستوجب ذلك.

القوصي انتشرت له صورة مع الفنانة يسرا في تكريم المركز الكاثوليكي للفنانين، وقد عاب عليه رجال الدين ذلك وكثرت التعليقات حوله من الشيوخ والسلفيين، فرد عليهم بقوله: «اللهم أحشرني مع يسرا في الجنة».

القوصي لم يكتف بصورته مع يسرا بل ظهرت له صورة أخرى من نفس الاحتفالية مع فنانة أخرى تظهر بعض أجزاء من جسدها الأمر الذي يخالف طبيعة بعض الدعاة الذين يرفضون الظهور حتى مع مذيعة لمجرد عدم ارتدائها للحجاب.

محمود عزب مع يسرا

عنف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر كل من الدكتور محمود عزب والشيخ مصطفى جميعة، ومنعهما من تمثيل الأزهر في أي محفل بسبب ظهورهما في صورة يقفان خلف الفنانة يسرا، بدا فيها عزب خلف يسرا مبتسمًا، بينما أمسك جميعة بشريط قصته الفنانة لافتتاح معرض.

الصورة التي انتشرت بين العاملين في الأزهر بل قام أحدهم بتعليقها على باب مصعد المشيخة أثارت استياء العديد من رجال الأزهر.

مظهر شاهين: أتصور مع ناعوت وألا ميركل

ظهرت صورة للشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم بجوار الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، وقام النشطاء بوضعها على صفحة الشيخ الشخصية على موقع«فيس بوك» ورد شاهين على التعليقات التي رفضت هذه الصورة بقوله: «إلى أصحاب التعليقات معلومة الهدف والهوية.. أبشركم جميعا بأنني لن أتضايق كما تتوقعون وذلك لأنني لا أفعل إلا ما أنا مقتنع به ولا أظهر خلاف ما أبطن ولأني ممن يفكرون بعقولهم وليس بأعضائي التناسلية كما يفعل البعض».

وتساءل هل أتصور مع الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت ولا أتصور مع ميركل، أشتغل في قناة «CBC»، ولا أعمل حفلة للراقصة دوللى شاهين زى حزب الحرية والعدالة مختتما رسالته، أظن أسئلة صعبة عليهم أوي.

عمرو خالد يلعب مع فتيات

أثارت صورة للداعية الإسلامي عمرو خالد مؤسس حزب«مصر» جدلا واسعًا منذ فترة، حيث تظهر الصورة الداعية وهو «يلعب» مع مجموعة من الفتيات في إحدى المتنزهات.

الصورة المعنية تظهر خالد وهو يرتدي «تيشيرت» أصفر وبنطلوناً رياضياً، ويلعب بزجاجة ماء مع فتيات في حديقة، هذا وقد انقسم مستخدمو المواقع الاجتماعية بين مؤيد ومعارض للصورة، إذ استنكرها البعض فيما دافع آخرون عن عمرو خالد.

المطران سمير مظلوم  وكلودا شمالي

المواقف المحرجة لم تلاحق فقط الدعاة الإسلاميين، ولكن كان لرجال الدين المسيحي نصيب منها، حيث ظهرت حلقة كاملة من برنامج «حديث البلد» حل فيها المطران سمير مظلوم ضيفًا على البرنامج مع الفنانة كلودا شمالي.

الحلقة التي قوبلت بغضب كبير من جانب المسيحيين بعد دخول المطران على موسيقى غير مناسبة لتدينه، بالإضافة إلى الفنانة التي كانت ترتدي قميصاً مفتوحاً عن الصدر ليس مناسباً بوجود رجل دين إلى جانبها.