جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود شعبان: بعض الشيوخ مدلسين ونصابين

الثلاثاء 23 ابريل 2013 | 06:02 مساءً
القاهرة - Gololy
462
محمود شعبان: بعض الشيوخ مدلسين ونصابين

شن الداعية الإسلامي محمود شعبان أستاذ البلاغة والنقد بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، هجوما شديدا على بعض المشايخ والأئمة الذين وصفهم بالمدلسين والنصابين.

شعبان قال: «إن هؤلاء الدعاة تعمدوا التستر على الإهانات التي تعرض لها الإسلام والمسلمين في حادثتي الخصوص وكاتدرائية العباسية، بحجة عدم إثارة الفتنة الطائفية، والحفاظ على الوحدة الوطنية، ووصفهم بأنهم مجموعة من المدلسين والنصابين»، على حد قوله.

الداعية السلفي استنكر رفض المشايخ الحديث عما تعرضت له بيوت الله في الآونة الأخيرة، والتي دهسها الأمن بأحذيته، وتعرضت للحصار من بعض من يطلقون على أنفسهم ثوار، وأيضًا إهانة رموز الإسلام، ودهس المصحف الشريف بالأقدام،  وتناسى هؤلاء أن البابا تواضروس وصف المادة الثانية من الدستور بأنها كارثية، ورفض الاعتذار عن ذلك، مؤكدًا أن البابا بذلك هو من يثير الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط.

الشيخ شعبان قال: «إن جماعة الإخوان المسلمين لن ولم تستطع السيطرة على الحكم في مصر إلا بتطبيق شرع الله، فلابد أن يستخلفهم الله ثم يمنحهم التمكين كما قال القرآن، فتلك المرحلة لن يستطيع الوصول إليها إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات».