جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

7 أسباب لاستقالة مستشار الرئيس محمد فؤاد جادالله

الاربعاء 24 ابريل 2013 | 01:01 مساءً
القاهرة - Gololy
288
7 أسباب لاستقالة مستشار الرئيس محمد فؤاد جادالله

بعد أن تقدم الدكتور محمد فؤاد جادالله باستقالته من منصبه كمستشار قانوني للرئيس محمد مرسي، أوضح نص استقالته انتقاده لظواهر سياسية وتصرفات عديدة قامت بها مؤسسة الرئاسة في الآونة الأخيرة.

جادالله لخص تلك الظواهر في سبعة أسباب رئيسية:-

1) غياب الرؤية الواضحة لإدارة الدولة وتحقيق أهداف الثورة.

2) الإصرار غير المبرر على استمرار حكومة الدكتور هشام قنديل، رغم فشلها في إدارة الأزمات السياسية والاقتصادية المتلاحقة، وعدم تواصلها مع المعارضة لإجراء تعديلات وزارية مرضية للجميع.

3) محاولات اغتيال السلطة القضائية والنيل من استقلالها والاعتراض على أحكامها، وعدم حل مشكلة النائب العام، وعدم محاولة إجراء حوار بين جميع الأطراف للتوصل إلى ما يحقق مصلحة الوطن.

4) احتكار تيار واحد إدارة المرحلة الانتقالية، وعدم مشاركة باقي التيارات في صنع القرار، وعدم توزيع المسؤولية، وعدم الاعتماد على أصحاب الخبرة والكفاءة، والاعتماد على أصحاب الثقة فقط.

5) العجز عن إجراء حوار وطني يضم جميع القوى والتيارات، لتحقيق توافق سياسي واقتصادي وأمني، والتأخر في اتخاذ القرارات، وإدارة الأزمات.

6) عدم تمكين الشباب، وعلى رأسهم شباب الثورة، سياسيًا واقتصاديًا، والعمل على تهميشهم وإقصائهم.

7) فتح أبواب مصر أمام التشيع، وإتاحة الظروف لبناء الحسينيات الشيعية، بفتح الباب أمام السياحة والاستثمار الإيرانيين، محذرًا من تكرار ما فعله المعز لدين الله الفاطمي، عندما أرسل المشايخ التابعين له في البداية لتهيئة المناخ المصري للتشيع، ثم أرسل قائده جوهر الصقلي لفتح مصر عسكريًا.