جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد الدين أديب: ربنا يستر من رمضان

الاحد 05 مايو 2013 | 03:08 مساءً
القاهرة - Gololy
295
عماد الدين أديب: ربنا يستر من رمضان

أبدى الإعلامي المصري عماد الدين أديب استيائه من الارتفاع الدائم في الأسعار، حيث أن تكاليف الحياة اليومية الأسرة المتوسطة لا تستطيع تحملها.

أديب قال إن الدولار، وسعر الطاقة، وسوء الخدمات هي أركان المثلث الذي يهدد حالة السكون الاجتماعي التي عاشتها مصر منذ مظاهرات الطعام في يناير 1977 في عهد الرئيس السادات، مشيرا إلى أن الدرس المستخلص من هذه الأزمة أنه إذا أردت العبث في أي شيء فلا مشكلة إلا العبث في لقمة العيش والمحروقات والغاز.

وأضاف أن شروط صندوق النقد الدولي ستزيد الأزمة، قائلا الصندوق لا يشترط ولكن يقول لك: عليك أن تقدم لي خطة واضحة وموازنة واقعية تثبت لي فيها كيف يمكن لحكومتك أن تقوم بسداد أقساط القرض الذي تطلبه؟، ومن تلك النقطة تبدأ المفاوضات ويبدأ الشد والجذب ونصل إلى نقطة الصراع ما بين هل نرضى الصندوق أم نرضى رجل الشارع؟

وأشار إلى أنه لا توجد حكومة تستطيع إرضاء الصندوق والجماهير في آن واحد، كما أن اقتراب حلول شهر رمضان سيزيد الأزمة، حيث قال- في مقاله بجريدة الوطن- «نحن على بعد شهور قليلة من شهر رمضان الكريم حيث سوف تزداد أسعار السلع الأساسية وفى وقت سيكون وقت المصيف ووقت ارتفاع الحرارة وقلة توافر الكهرباء وارتفاع جديد لسعر الدولار. . إنه أصعب شهور السنة الحالية وربنا يستر».