جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيلم قصير يثير الجدل.. فتاة تطالب خطيبها بممارسة الجنس بالحجاب.. فيديو

الاثنين 13 مايو 2013 | 02:15 مساءً
القاهرة - Gololy
1456
فيلم قصير يثير الجدل.. فتاة تطالب خطيبها بممارسة الجنس بالحجاب.. فيديو

«قهوة عادى» هو اسم فيلم روائي قصير أثار جدلا واسعاً بسبب أنه يدعو إلى نشر الثقافة الغربية في مجتمعاتنا الشرقية، وذلك فيما يخص علاقة الشاب بالفتاة وإمكانية أن يمارسا الجنس معاً قبل الزواج.

يبدأ الفيلم بلقاء الخطيبين في أحد مقاهي وسط البلد بالقاهرة، ويدور بينهما حوار جريء يتجاوز كونهما مرتبطين عاطفياً، الفتاة اتسمت بجرأة ليست معهودة من فتاة في مثل سنها، وهو اتسم بخجل لا يتوافر كثيراً في شاب في مثل سنه، فالفتاة المحجبة التي ترتدي زياً شرعياً، لا يشف ولا يصف، باغتت خطيبها بطلب لم يكن يتوقعه، طلبت منه أن يمارسا الجنس معاً قبل الزواج، وقبل أن يفيق الشاب من الصدمة التي بدت على ملامحه فاجأته بصدمة أخرى عندما اشترطت عليه أن تتم هذه العلاقة بينهما وهى مرتدية الحجاب.

حالة من القلق والخوف أصابت «علاء» بسبب حوار الفتاة التي طلبت ممارسة الجنس وهى ترتدي الحجاب، خوفاً من أن يتهم الفيلم بالإساءة إلى الحجاب، وقد حصل الفيلم على عدة جوائز من مهرجانات مختلفة وعُرض في 40 دولة حول العالم وتُرجم إلى اللغتين الألمانية والفرنسية.

علاء عزت، بطل الفيلم، الذي حصل عنه على جائزة أحسن ممثل من مهرجان إيطالي، كشف أن مخرج الفيلم أمريكي هندي يدعى ريتش باترا، وأن فكرته تعتمد على الارتجال، فهو لم يكن يعلم قصة الفيلم، كل ما كان يعرفه أن البطلة خطيبته فقط وعليه أن يرتجل باقي الفيلم.