جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الزغبي: ياسر الحبيب حاقد ولديه خلل عقدي

الثلاثاء 14 مايو 2013 | 03:18 مساءً
القاهرة - Gololy
583
محمد الزغبي: ياسر الحبيب حاقد ولديه خلل عقدي

رد الداعية الإسلامي الشيخ محمد عبدالملك الزغبي، على تصريحات الشيعي ياسر الحبيب بأن الرسول عليه السلام مؤسس الشيعة الأول، بأنه يعاني حقدًا مجوسيًا وخللاً عقديًا، فمؤسس الشيعة يهودي.

الزغبي قال: «إن المذهب الشيعي لا يمت لصحيح الدين بصلة، لأن مؤسسه هو اليهودي عبدالله بن سبأ، وأنه صناعة فارسية مجوسية».

الداعية الإسلامي تابع: إن طعنه -قاتله الله- في عائشة وحفصة، رضي الله عنهما، أمر مردود عليه، حيث قال: «إن القرآن الحكيم قد نطق في سورة التحريم بإدانة عائشة وحفصة»، وأقول «صغت» بمعنى: عدلت ومالت عن الحق، وهو حق لرسول الله صلى الله عليه وسلم، كما في «التفسير الكبير»، للرازي، وبتقدير أن يكون هناك ذنب لعائشة وحفصة بسبب الغيرة، حيث حرم النبي ما أحل الله له من «ماريه» -رضي الله عنها- فتكونان قد تابتا منه.

الزغبي أضاف: «لا يظن أحد بهما أنهما لم يتوبا لما ثبت من علو درجاتهما، ولكون زوجات النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، وأن الله خيرهما بين الحياة الدنيا وزينتها وبين الله ورسوله والدار الآخرة، فاخترن الله ورسوله والدار الآخرة، ولذلك حرم الله عليه أن يتبدل بهن غيرهن، وحرم عليه أن يتزوج عليهن، واختلف في إباحة ذلك له بعد ذلك».

وذكر من الأدلة التي تثبت مكانتهما، بالنسبة لحفصة -رضي الله عنها- ما رواه قيس بن زيد أن النبي صلى الله عليه وسلم طلق حفصة بنت عمر، فدخل عليها خالاها-قدامه، وعثمان ابنا مظعون - فبكت وقالت: والله ما طلقني عن شبع، وجاء النبي عليه السلام فقال: «قال لي جبريل: راجع حفصة فإنها صوامة قوامة، وإنها زوجتك في الجنة»، وأيضاً بالنسبة لعائشة رضي الله عنها: عن عمرو بن العاص أنه قال: يا رسول الله: من أحب الناس إليك؟ قال: عائشة، قال: فمن الرجال؟ قال: أبوها.