جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قال العريفي عن الشيعي الذي ادعى أن السيدة فاطمة أم النبي؟

الاربعاء 22 مايو 2013 | 04:39 مساءً
القاهرة - Gololy
408
ماذا قال العريفي عن الشيعي الذي ادعى أن السيدة فاطمة أم النبي؟

علق الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، على فيديو لرجل الدين الشيعي حسين الفهيد، يتحدث فيه عن أن فاطمة ابنة النبي عليه السلام هي في الباطن أم النبي، كما أن علي بن أبى طالب هو والد آدم عليه السلام، مبينًا أن هذا الغلو حرام.

العريفي أكد أنه يحب الخير للشيعة ويدعو لهم قائلاُ: «أقسم بالله العظيم أني أحب لكم الخير، وادعوا لكم، اسمع فاطمة ليست بنت الرسول بل أمة!وعلي هو أبو آدم!».

الداعية السعودي أضاف: «أقسم بالله الذي لا اله إلا هو، ولا رب سواه، أني أحب سادتنا علي وفاطمة والحسن والحسين، رضي الله عنهم، لكن يحرم الغلو.. في الشيعة مثقفون، وأطباء ومهندسون، درس بعضهم معي الثانوية، يبحثون عن الحق، ولديهم شجاعة لإتباعه، أدعوهم محباً للخير لهم أن يتخذوا القرار».

الشيخ العريفي قام بنشر الفيديو على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»، و انهالت عليه التعليقات والتي وصلت إلى حد تبادل الانتقادات على أسس دينية وطائفية، ما دفع البعض إلى التدخل داعيا لوقف الشتائم .

الفيديو يظهر فيه الفهيد  قائلاً: «الأم الحقيقية لرسول الله هي فاطمة،و الأب الحقيقي لآدم هو أمير المؤمنين علي بن أبى طالب، من أعظم الكنى له «أبو تراب»… في الظاهر آدم أبو البشر، لكن في الباطن أمير المؤمنين هو الأب لآدم بحيث لولا وجود أمير المؤمنين لما وجد آدم».