جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شفيق نور الدين منع ابنه من التمثيل ثم وبّخه على المسرح

الثلاثاء 28 مايو 2013 | 11:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
1230
شفيق نور الدين منع ابنه من التمثيل ثم وبّخه على المسرح

تقمُص الشخصية التي يؤديها الفنان تحتاج إلى قدرات تمثيلية كبيرة ومجهود هائل لإدراك أبعادها، وكان للفنان القدير شفيق نور الدين أسلوبًا فريدًا في حفظ السيناريو ومطابقته مع رؤيته الخاصة لكيفية تقديم الدور بشكل مميز.

نور الدين كان يتعامل مع النص المكتوب بحذر شديد، فيأخذه إلى غرفته الخاصة، ويحضر نوتة ليكتبه مرة ثم يحضر نوتة غيرها ليكتبه ثاني وثالث ورابع مرة، ليتأكد من تمام حفظه للدور، لأن التصوير كان شاقًا جدًا وقتها والممثل الذي يخطئ يجبر المخرج على إعادة المشاهد من البداية.

وبسبب ظروف الفن الصعبة لم يرض الفنان المصري لأبنائه أن يسلكوا نفس المسار، فحرّم عليهم دخول الفن، وقد حاول مرارًا مع ابنه الفنان نبيل نور الدين ولكن في النهاية رضخ لطلبه وساعده في الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، واصطحبه خلال تلك الفترة إلى مواقع التصوير في السينما والمسرح.

وقد اجتمع الأب والابن في عمل مسرحي بعنوان «الأشكيف العجيب»، ولاحظ وقتها شفيق أن نبيل يقف بغير اهتمام، فوبّخه قائلًا: «تعلم من الممثلين الذين يقدموا العرض تعلم وخزّن من كل الذي يقابلك، إذا وجدت الشحات والباشا والوزير خزن ما يقوم به لتستخدمه في شخصية قد تعرض عليك».

 

نبيل نور الدين
شفيق نور الدين