جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعوديون يدعون للتحرش بالسيدات العاملات بسبب فتوى عبد الله الداوود

الاربعاء 29 مايو 2013 | 09:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
395
سعوديون يدعون للتحرش بالسيدات العاملات بسبب فتوى عبد الله الداوود

دشن نشطاء سعوديون هاشتاج تحت عنوان «تحرشوا بالكاشيرات» على موقع «تويتر»، كدعوة لمحاربة عمل المرأة في المولات والتحرش بهن، اعتقادًا منهم أن هذا حلال شرعًا لمنعها من الخروج من المنزل.

الهاشتاج تم تدشينه بعد فتوى الداعية السعودي عبدالله الداوود، الذي وصف فيه عمل المرأة بأنه مفسدة ترمي بها إلى نار الزنا، وكتب في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «منع الزبير زوجته من المساجد فأبت فقعد متنكرا في طريقها فلمسها فتركت الخروج وقالت: «كنت أخرج والناس ناس وقد فسد الناس فبيتي أوسع لي».

النشطاء زعموا أن التحرش بالكاشيرات يهدف إلى دفعهن للعودة للمنزل وإخفاء مفاتنهن وعدم الاختلاط بالرجال الذي يقع بهن في النهاية إلى ارتكاب معصية، على حد قول المغردين.

تفاعل العديد من المغردين مع الهاشتاج مستنكرين الدعوة للتحرش بالسعوديات اللاتي يعملن بمهنة الكاشيرة فكتبت المرشدة تقول: «والله لو دي دعوة أطلقت في مصر لقرقشنا مطلقها الموبؤ بأسناننا، علي الكاشيرات الفاضلات».

وقالت أخرى: «العهر والفجور لا يوجدان في جسد المرأة ولا حتى في ملبسها، إنهما يوجدان فقط في عقل الرجل المتخلف أخلاقيا والمكبوت جنسيا، والأولى به كداعية يدعى غيرته على الفضيلة أن يوصى بعدم التعرض للكاشيرات وغض البصر، لكن ثبت فقط أن كل ما يريده فرض الوصاية».

ودعا آخر النساء العاملات بالسعودية بمقاضاة من دعا لهذه الحملة قائلا: «يحق بل يجب لكل من تعمل خارج منزلها احتياطاً وتحسباً لأي تحرش أن ترفع قضية على الداوود بدعوى التحريض على التحرش».