جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يسري فودة ينتقد موقف الحكومة من «سد النهضة» بفيديو ساخر

الاربعاء 29 مايو 2013 | 04:28 مساءً
القاهرة - Gololy
300
يسري فودة ينتقد موقف الحكومة من «سد النهضة» بفيديو ساخر

انتقد الإعلامي المصري يسري فودة موقف الرئاسة والحكومة من بناء سد النهضة في أثيوبيا، والذي من شأنه أن يؤثر بالسلب على حصة مصر من المياه، وقال إن مصر انتقلت من عهد اللافعل إلى عهد اللامبالاة، مشيرا إلى أن المصائب لا تأتي فرادى بل يأتين مثنى وثلاث ورباع.

فودة عرض مشهد للفنان فؤاد المهندس والضيف أحمد من إحدى المسرحيات، وكان المهندس يقول: «اه ياما» ويضرب كفا بكف ويضرب على ساقه بشكل هستيري، في تعبير عن وقوعه في كارثة كبيرة، هذا المشهد لم يجد الإعلامي المصري أفضل منه للتعبير عن الكارثة التي تقع فيها مصر، معلقا: «شر البلية ما يضحك».

وأضاف- في برنامجه «آخر كلام» على قناة «أون تي في»- إن هذا يوم تاريخي يسجل أول تهديد مباشر لقطرة الماء وحبة القمح في مصر، ويعد بظلمات فوق ظلمات حين يتقلص منسوب الماء في بحيرةٍ جنوب مصر التي تحمل اسم ألد أعداء الإخوان، مشيرا إلى أن هذا وطنٌ لم يعد يتحمل عُقداً نفسية.

وتابع أن الرئاسة تُرجئ الأمر حتى إصدار تقرير اللجنة الثلاثية حول سد النهضة في أثيوبيا، مشيرا إلى أن هذا التقرير قد صدر بالفعل وعرض نسخة منه في البرنامج، وأكد على أن التقرير قد خلص بأن السد سيؤثر على حصة مصر من المياه.