جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعيد العويران ضمن أبرز 50 شخصية مؤثرة في تاريخ كأس العالم

الخميس 30 مايو 2013 | 09:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
575
سعيد العويران ضمن أبرز 50 شخصية مؤثرة في تاريخ كأس العالم

تم اختيار نجم المنتخب السعودي السابق سعيد العويران، ضمن أبرز 50 شخصية رياضية مؤثرة في تاريخ بطولات كأس العالم، ولم يشمل الاختيار أي لاعب عربي آخر غير العويران.

صحيفة " ليكيب" الفرنسية كانت قد اختارت اللاعب السعودي بعد أن ترك بصمته في مونديال 94 عندما نقل بلاده إلى الدور الثاني بهدف إعجازي سجله في مرمى المنتخب البلجيكي.

ومن المنتظر أن تقوم الصحيفة الفرنسية بالتعاون مع صحيفة "فرانس فوتبول" بإعداد كتاب ذهبي بمناسبة كأس العالم المقبلة في البرازيل، يتضمن مقابلات مع اللاعبين والمدربين الذين تركوا بصمتهم في تاريخ أعظم بطولة في العالم.

الفرنسي جان فيليب كوانتو الصحفي في "ليكيب" أكد أنهم يبحثون عن من ترك بصمته، وقال عبر برنامج "في المرمى" الذي يبث على قناة "العربية": ركزنا على سعيد العويران الذي سجل هدفا تاريخيا في مونديال 94، وما جعلنا نركز هو أننا نريد أن نعرف تبعات هذا الهدف على العويران وعلى حياته وهذا ما يهمنا بالأساس، وأضاف: "فجأة حصل العويران على شهرة عالمية، لم يكن معروفاً قبل الهدف.. الجميع شاهد الهدف.. ونحن نريد أن نعرف تبعات هذه الشهرة وما هي أثارها بعد 20 سنة.

كوانتو أشار إلى أنهم حاولوا معرفة مكان العويران وذلك للاتفاق معه لتحديد موعد لإجراء مقابلة يعرف من خلالها العالم تفاصيل الهدف التاريخي.. نريد أن نركز على مارا دونا الصحراء.