جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حبس أحمد دومة 6 أشهر وتغريمه 2000 جنيه

الثلاثاء 04 يونية 2013 | 09:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
417
حبس أحمد دومة 6 أشهر وتغريمه 2000 جنيه

أصدرت محكمة جنح طنطا، والتي انعقدت في مجمع محاكم القاهرة الجديدة بصفة استثنائية، حكما بحبس الناشط السياسي أحمد دومة ستة أشهر، وتغريمه مبلغ 2000 جنيه، بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي.

المحكمة حددت كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، بحسب ما أعلن رئيس المحكمة، وشهدت جلسة النطق بالحكم احتشاد أعداد كبيرة من أنصار وذوي دومه, وفرضت قوات الأمن المركزي والشرطة طوقا أمنيا وتشديدات مكثفة للحيلولة دون وقوع أية اشتباكات، أو إخلال بنظام الجلسة.

وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد أحال دومه للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح في بداية مايو الماضي، وقررت النيابة حبسه احتياطيا على ذمة القضية، بعد أن نسبت إليه تهم إذاعته عمدا لأخبار وشائعات كاذبة في برنامج تليفزيوني, حيث كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإشاعة الرعب بين الناس، والإضرار بالمصلحة العامة.

التحقيقات مع دومه كانت قد بدأت في ضوء بلاغ تقدم به أحد الأشخاص، حمل اتهامات له بإهانة مرسي، وإشاعة بيانات وأخبار كاذبة، من خلال إحدى القنوات الفضائية، وأنكر دومه خلال التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أن العبارات التي صدرت عنه جاءت في إطار النقد السياسي, ولم يكن القصد منها إهانة رئيس الجمهورية.