جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول ظهور لعبد العزيز بوتفليقة بعد رحلة العلاج.. صور وفيديو

الخميس 13 يونية 2013 | 08:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
561
أول ظهور لعبد العزيز بوتفليقة بعد رحلة العلاج.. صور وفيديو

قام التلفزيون الجزائري ببث صورا حية تُعد الأولى للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وهو يستقبل زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال، وقائد أركان الجيش قائد صالح اللذان زاراه في مؤسسة "ليزانفاليد" في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يقض فترة علاج وإعادة التأهيل.

الشعب الجزائري ظل طيلة 47 يوماً لم يشاهد فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وهذا على إثر جلطة دماغية تعرض لها في نهاية شهر أبريل الماضي، تم نقله على إثرها يوم 27 من نفس الشهر إلى مستشفى "فال ديجراس" العسكري بضواحي باريس.

بوتفليقة ظهر في الصور التي بثها التلفزيون الجزائري، يتبادل أطراف الحديث مع الوزير الأول سلال، و"قايد صالح" قائد الجيش الجزائري، كما ظهر بوتفليقة لحظة رفعه فنجان القهوة صعوبة في تحريك يده اليسرى، كما لوحظ أثار التعب والإرهاق عليه، ويكون ذلك راجع إلى الجلطة الدماغية وخضوعه لفترة طويلة من العلاج ومرحلة التأهيل الوظيفي لبعض أعضائه.

كانت وكالة الأنباء الحكومية قد نقلت عن الوزير الأول، سلال أنه تلقى تعليمات من بوتفليقة خلال زيارته "لإتمام مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2013، ومجموع مشاريع القوانين الأخرى التي درستها الحكومة حتى تكون جاهزة للمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء القادم"، ويفهم من كلام الوزير الأول أن الرئيس بوتفليقة سيكون حاضر عما قريب في الجزائر لعقد مجلس الوزراء.

عبد العزيز بو تفليقة اول ظهور
عبد العزيز بو تفليقة اول ظهور