جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لبنى عبدالعزيز: زودناها مع مبارك.. ومرسي وضع رأسنا في الطين

الاحد 16 يونية 2013 | 04:21 مساءً
القاهرة - Gololy
471
لبنى عبدالعزيز: زودناها مع مبارك.. ومرسي وضع رأسنا في الطين

كشفت الممثلة المصرية لبنى عبدالعزيز عن انضمامها لحملة «تمرد» التي تنادي بإسقاط الشرعية عن الرئيس المصري الحالي محمد مرسي، لافتة إلى أنها متفائلة بشأن قدرة الشباب المصري على إسقاط مرسي في مظاهرات 30 يونيو المقبلة.

لبنى أرجعت توقيعها على استمارة «تمرد» لإنحدار أحوال مصر بعد ثورة 25 يناير، وقالت: « أصبحنا جميعا نشاهد انحدار الحضارة المصرية وكل شيء من حولنا ينحدر، الحضارة التي يبلغ عمرها 7 آلاف سنة والآن مصر في بداية نهايتها».

وأضافت: «عندي تساؤلات كثيرة، هل سيناء ستظل جزءا من مصر وهل ستظل السويس وحلايب وشلاتين جزءا من مصر أيضا؟ فنحن اليوم مهددون كل يوم بأشياء غريبة جدا وأصبحنا كل يوم نهدد بتدمير كيان مصر ومشاريع جديدة لتفكيك مصر ونحن نقف مكتوفي الأيدي، والآن وبإرادة النظام الحالي والحكومة الحالية نحن مهددون بمياه النيل ومشروع سد النهضة».

سمراء النيل تابعت معربة عن استيائها من النظام الحالي: «الرئيس لا يتكلم معنا وخرج عدة مرات يتكلم وسط جماعته وإلى جماعته ونحن أمام رئيس يخالف كل ما يعد به، والحقيقة أن وضع الرئيس الحالي لا مثيل له في التاريخ، الرئيس السابق مبارك رحل في 18 يوما والآن هو خلف القضبان، وبصراحة احنا زودناها جدا معاه، لأنه كان في إمكانه الهروب ولكنه لم يهرب، فأيام مبارك كان فيه نور ومياه وسياح وأمن وفرحة وحب وإثيوبيا كانت لا تستطيع أن تتجرأ لعمل سد النهضة وهذا مشروع وحلم يساورهم منذ ثلاثين عاما، ولكن لم يحدث ولكننا أصبحنا في حالة استهتار بمصر وتاريخها والرئيس الحالي وضع رأسنا في الطين بعد أن فقدت مصر الريادة».

وعن توقعاتها لمظاهرات 30 يونيو المقبلة قالت لبنى: «أنا متفائلة جدا وأدعو ليل نهار أن تنجح لأننا لو فشلنا فتعتبر بداية النهاية ولكن أنا متفائلة بالشباب الذين رأيتهم في وقفة القضاء العالي، رأيت شباب يتجولون وسطنا لجمع استمارات تمرد وهؤلاء هم الذين يبنون مصر الجديدة وأنا لم أشارك في وقفة المثقفين مع أني معهم قلبا وقالبا، ولكن شاركت في وقفة القضاة لأنهم العمود الفقري لأي دولة ولابد من استقلاله وصموده لكي ينصلح حال الدولة، ودون القضاء ستنهار الدولة وكل الشعب المصري وراء القضاء وإذا لم يصمد فرحمة الله على مصر وكل منا يسافر أو يهاجر أو ينتحر».