جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. فاتن حمامة نجمة هوليوودية في فيلم نادر

الثلاثاء 18 يونية 2013 | 03:15 مساءً
القاهرة - آية صلاح الدين
3326
بالفيديو.. فاتن حمامة نجمة هوليوودية في فيلم نادر

بقدر ما هدمت أضواء هوليوود حياتها الزوجية مع الفنان العالمي عمر الشريف، بقدر ما لم تستطع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة أن تقاوم سحرها الخاص، وأن تصبح بطلة فيلم أمريكي نادر هو Cairo.

ذلك الفيلم النادر هو الأجنبي الوحيد الذي شاركت فيه فاتن، أما البطولة فكانت للفنان الإنجليزي الشهير جورج ساندرز، ورافقها أيضًا العديد من النجوم المصريين مثل: أحمد مظهر، كمال الشناوي، سعيد أبوبكر، صلاح نظمي، شويكار، صلاح منصور، يوسف شعبان، عزت العلايلي.

الفيلم أنتجته شركة «مترو جولدن ماير» عام 1963، وهو من أفلام الجريمة البوليسية، ومأخوذ عن رواية بعنوان «غابة الأسفلت» تم إنتاجها عام 1950 بفيلم يحمل نفس العنوان، ثم أعيد كتابة السيناريو ليتم تصويره في مصر عام 1963، ومن إخراج ولف ريلا.

والقصة تدور حول لص يتجه إلى القاهرة لترتيب عملية سرقة مجوهرات توت عنخ آمون من المتحف المصري، وبالتعاون مع بعض شركائه ينفذ خطته المُحكمة وينجحون بالفعل، ولكن تصيبهم لعنة الفراعنة ويصبح الفرار أصعب من عملية السرقة ذاتها، خاصة مع المطاردة المحمومة من الشرطة المصرية وإصابة البطل الذي تصحبه محبوبته أمينة إلى أحد الأطباء لعلاجه.

سيدة الشاشة العربية أثارت دهشة جميع من شاهدها بالفيلم وهي تؤدي بالإنجليزية دون الحاجة إلى دوبلاج للصوت، وهو ما يعني توافر جميع شروط العالمية لديها، فتُرى لماذا لم تحترف فاتن حمامة الفن بعيدًا عن مصر والوطن العربي؟!!

 

افيش فيلم كايرو الوان
فاتن حمامة في فيلم كايرو