جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بهاء أنور محمد: قطع العلاقات مع سوريا تمثيلية لخداع السلفيين

الثلاثاء 18 يونية 2013 | 09:11 مساءً
القاهرة - Gololy
379
بهاء أنور محمد: قطع العلاقات مع سوريا تمثيلية لخداع السلفيين

استنكر بهاء أنور محمد المتحدث الرسمي باسم شيعة مصر، قطع العلاقات المصرية السورية في مؤتمر من المفترض أنه لنصرة الشعب السوري، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو كسب السلفيين لنصرة جماعة الإخوان المسلمين.

محمد قال: «إن قطع العلاقات مع سوريا ما هو إلا تمثيلية أراد بها مرسي خداع السلفيين لكي يدعموه في التظاهرات القادمة ضده»، وتساءل لماذا يقوم مرسي بقطع العلاقات مع الحكومة السورية وإغلاق السفارة قبل مظاهرات الإطاحة به وجماعته في 30/6؟ في حين أنه كان يصر على فتح الباب للسياحة الإيرانية رغم ما تفعله إيران من دعم لنظام بشار.

المتحدث الرسمي باسم الشيعة أضاف: «إن العلاقات الإيرانية السورية المصرية مستمرة في السر وهي علاقات قوية جداً و هناك تنسيق أمني  بينهم، والإخوان باعوا سوريا لإيران كما باعوا مصر، وأن مليشيات حزب الله دعمت الإخوان في بداية الثورة والسلفيين يتعرضون لأكبر خدعة في تاريخهم من الإخوان».

كما استنكر دفاع  الليبراليين و دعاة الدولة المدنية عن عودة العلاقات مع إيران الدولة الدينية التي تقمع الحريات و تضع المعارضة في السجون و تحت الإقامة الجبرية و كيف يدافعون عن نظام بشار الأسد في حين أن إيران من أكبر داعمي الإخوان المسلمين و الرئيس مرسي.