جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زيارة تتسبب في إحراج فلاديمير بوتين أمام ميركل

السبت 22 يونية 2013 | 09:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
585
زيارة تتسبب في إحراج فلاديمير بوتين أمام ميركل

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنفي ما أثير مؤخرا بشأن إلغائه زيارة إلى متحف في مدينة سان بطرسبرج مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي يتوقع أن تشير خلالها إلى الأعمال الفنية الألمانية، التي استولى عليها السوفييت في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

بوتين قال في مؤتمر صحفي: إن موعد الزيارة لم يتحدد بوضوح في وقت سابق، ولكن تم حل المشكلة وسيزور معرض العصر البرونزي لأوروبا، أوروبا بلا حدود، في متحف الأرميتاج مع ميركل، مضيفاً: لم نلغ شيئا،  كنا نأخذ في الاعتبار ما إذا كان سيتوافر لدينا وقت كاف للزيارة، والآن بعد أن بحثنا مسألة التوقيت مع المستشارة، أدركنا أن أمامنا وقت كاف لعقد المؤتمر الصحفي والاجتماع مع رجال الأعمال، وبإمكاننا زيارة الأرميتاج.

وكانت وسائل إعلام ألمانية قد نشرت عناوين تقول: جدل حول الفنون المنهوبة، وبوتين دبلوماسي بائس، وفضيحة الفنون المنهوبة تلقي بظلالها على زيارة روسيا، واصفةً ذلك بأنه علامة على تدهور العلاقات بين البلدين.

ميركل تزور روسيا، للمشاركة في منتدى اقتصادي في مدينة سان بطرسبرج، يستضيفه بوتين وسترافقه في افتتاح المعرض في متحف الأرميتاج مساءً، وتقول جامعة هومبولت في برلين، إن السوفييت نهبوا أكثر من مليون كتاب، وآلاف الأعمال الفنية، في نهاية الحرب العالمية الثانية، ولم يتم العثور على الكثير من هذه الأعمال الفنية حتى الآن.

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين