جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شوقي علام يحذر من اندساس بعض المخربين وسط المتظاهرين

السبت 29 يونية 2013 | 09:22 مساءً
القاهرة - Gololy
454
شوقي علام يحذر من اندساس بعض المخربين وسط المتظاهرين

أصدر الدكتور شوقي علام مفتي مصر بيانًا أمس، أكد فيه أن التظاهر السلمي جائز شرعًا من حيث الأصل، ويعد حقًا مكفولاً لكل مواطن.

علام قال: «إن الأصل في طلب الحاجات من الحاكم مشروع، لأن مهمة ولي الأمر هي قضاء حوائج الرعية، وبالتالي فإن التظاهر لهذه الغاية مشروع، لأن الوسائل تأخذ حكم غاياتها ومقاصدها».

مفتي مصر أكد خلال بيانه على وجوب محافظة الجميع على أيديهم نقية غير ملوثة بدماء إخوانهم المصريين، مشددًا على أن تلوث الأيدي بالدماء ليس بالضرورة أن يكون عن طريق القتل المباشر، وإنما الدعوة لأي مظهر من مظاهر العنف بما يرتقي لأن يكون قتلاً مباشرًا يقع المؤمن معه فيما لا يمكنه الفكاك منه.

علام تابع: إن حماية المظاهرات السلمية جزء من واجبات أجهزة الدولة، مناشداً فضيلته المتظاهرين من أصحاب الرأي والرأي الآخر باحترام الملكيات العامة والخاصة.

كما حذَّر المفتي في ختام بيانه منظمي هذه التظاهرات من اندساس بعض المخربين الذين يتعمدون التخريب والإثارة ونشر البلبلة والفوضى، وتحويل غايتهم السلمية إلى غايات أخرى مدمرة ومسيئة لهم وللوطن، كما حذر من اتخاذ سلوك يخالف سلوك المسلم من سب وشتم ولعن لأصحاب الاتجاهات أو الآراء الأخرى.