جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيديو.. وجدي غنيم: بيان الجيش خيانة لشرعية مرسي.. ومش انت يا سيسي اللي هتعلمنا الحكم

الثلاثاء 02 يوليو 2013 | 11:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
375
فيديو.. وجدي غنيم: بيان الجيش خيانة لشرعية مرسي.. ومش انت يا سيسي اللي هتعلمنا الحكم

دعى الشيخ وجدي غنيم، كل أنصار الرئيس محمد مرسي بالنزول إلى الشارع للتظاهر لتأييد ما أسماها الشرعية، مستنكرا بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، قائلاً: «أشم رائحة الخيانة من بيان الجيش والبيان مايع».

«غنيم»، اعتبر في رسالة مصورة نشرها على «يوتيوب»، أن بيان الجيش «فيه رائحة أمريكا واليهود اللي ورا أمريكا».

وأكد بيان الجيش الذي أذاعه التليفزيون الرسمي أن الساحة المصرية شهدت مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمي وحضاري غير مسبوق، و«رأى الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام»، مشددًا على أنه «من المحتم أن يتلقى الشعب ردًا على حركته، وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدرًا من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن».

وقال «غنيم»: «عيب يا فخامة الرئيس يحصل الكلام ده، وعيب يا فريق أول سيسي يحصل كده، وتعض الإيد اللي اتمدت لك بالخير»، مخاطبًا الجيش، بقوله: «أنتم هتعلمونا الحكم، هو الجيش هيحط خارطة طريق؟».

ودعا «غنيم» رجال الجيش إلى الوقوف مع «الشرعية»، مضيفًا: «عندكم ناس في رابعة تدافع عن الشرعية»، معتبرًا في الوقت نفسه أن المتواجدين في ميدان التحرير من معارضي الرئيس مرسي «صليبيون وبلطجية وشباب مغيب، رافعين صور حسني مبارك المجرم».

ووجّه «غنيم» كلامه للفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قائلاً: «خليك واضح».

وتابع: «اللي بيحصل في التحرير عار ونار في وشك يا جيش، ومكانكم على الجبهة وتحمونا»، مختتمًا بقوله: «أقول للناس تنزل وعمر الجيش ما هيرجع يحكمنا ولا لحكم العسكر، وكفاية اللي عملوا المجلس العسكري في سنة ونص لأنه ضيع الثورة».

وكانت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن «خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها».

http://www.youtube.com/watch?v=RHCh2fOJph0