جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«شورت» وضع ناهد شريف على قمة شباك التذاكر

الجمعة 12 يوليو 2013 | 01:52 مساءً
القاهرة - Gololy
1293
«شورت» وضع ناهد شريف على قمة شباك التذاكر

تُصنف الفنانة ناهد شريف كنجمة إغراء من الدرجة الأولى، وهي المعروفة بفيلمها الشهير «ذئاب لا تأكل اللحم» والذي ظهرت فيه عارية تمامًا، ولكن بدايتها الفنية لم تكن بمثل تلك الجرأة فقد بدأت بدور وديع مع عبدالسلام النابلسي في فيلم «حبيب حياتي» عام 1958، وتوالت عليها الأدوار بعد ذلك ولكن في حدود الالتزام بالمعايير المتعارف عليها في تلك الفترة.

جريدة «الموعد» وخلال عددها الصادر في 17 فبراير عام 1972، كشفت مفاجآت عن ناهد شريف من كواليس فيلمها «ساعة الصفر» مع رشدي أباظة؛ حيث ذكرت أن المنتج محسن فرجاني طلب منها تجهيز «مايو يكون حلو كده» لتصوير أحد المشاهد، وهو ما فاجأها وأثار غضبها وأجابته بقولها: «لا مفيش داعي للمايوه وإذا كنت مُصر عليه يبقى مفيش داعي للفيلم كله».

رفض نجمة الإغراء كان بسبب اقتناعها التام بأن جسدها ليس بمقاييس فينوس لكي تظهره للعيان، وقد كانت مؤمنة أيضًا بأن تعرية الجسد ليس إغراء بقدر ما هو ابتذال، وكان هذا رأيها وتمسكت به إلى الحد الذي أشاع البعض أنها ليست ممثلة إغراء، وكانت هذه الشائعة سببًا في ضياع أكثر من فرصة سينمائية.

وبعد محاولات ومشاورات طويلة استقر رأيهم على استبدال المايوه بـ«شورت» وليس في مشهد واحد فقط ولكن في أغلب مشاهد الفيلم، وكانت مفاجأة كبرى حين عُرض الفيلم في دور السينما وتضاعف عدد المعجبين وانهالت العروض عليها ولكن مع شرط هام هو أن تظهر بالشورت من جديد.