جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مجدي عبد الغني لـGololy: منظومة الرياضة مليئة بالكوارث.. واتحاد الكرة بلا فكر

الجمعة 12 يوليو 2013 | 05:50 مساءً
القاهرة - هبة أحمد
358
مجدي عبد الغني لـGololy: منظومة الرياضة مليئة بالكوارث.. واتحاد الكرة بلا فكر

واجة تكتلات وصراعات عنيفة ومازال يصر على أن يكمل مشوارة حتى النهاية، أقسم على أنه لن يتوقف عن كشف الفساد داخل المنظومة الرياضية خاصة اتحاد الكرة الذى قال إنه فاشل وفاسد، ووصف كل العاملين داخله بأنهم هواة وليس لديهم خبرة كافية للإدارة.

تعرض مجدي عبد الغني للعديد من الشائعات والنقد ولكنه لم يلتفت ووصفها بالمهاترات، ومن يقولها بالنفوس المريضة، مشيدا بمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين.

عبد الغني أكد لـGololy على أن المنظومة الرياضية فى طريقها للنهوض مرة اخرى، وفتح لاعب الأهلي والمنتخب القومى السابق قلبه في هذا الحوار.

بدأ عبد الغني حواره مع Gololy بالحديث عن الأزمات وكيفية إدارتها، حيث قال: «إدارة الأزمات فن لابد أن يتعلمه كل من يتولوا مناصب قيادية داخل المنظومة الرياضية، كما أن القرارات الانفعالية لا تأتى بنتائج إيجابية، ولكن تأتى دائما بالعكس ولو فكرت فى الابتعاد عن هذة الازمات فلما أتيت من الاساس لاكون داخل الاتحاد او داخل هذه المنظومة خلال الفترة السابقة، وأؤكد أن كل من يتولى منصب داخل الاتحاد ويمتلك ضميرا يقظا سوف يواجة هذه الأزمات، فالمهمة ليست سهلة ولكنها مليئة بالكوارث والأزمات».

وعن رؤيته لاتحاد الكرة بعد تولي جمال علام المنصب قال: «اتحاد ضعيف ليس على قدر المسئولية بمعنى أصح هو اتحاد مفلس كل من يعمل به الان هم هواة ليس لديهم أى فكرة عن أي شئ، يجلسون على الكرسى فقط وفى ناس منهم يتخيلون أنهم يفهمون شئ امثال احمد مجاهد ولكن للاسف انا عمرى ما شفت عضو مجلس ادارة بيروح الاتحاد من الساعة تسعة الصبح الى اخر اليوم هو مش موظف علشان يقضى طول اليوم هناك كما ان هناك تجاوزات فى المناطق لغياب الرقابة».

على صفيح ساخن

أما لجنة شؤون اللاعبين الذي كان يتولاها مجدي عبد الغني فقال عنها: «لجنة شئون الاعبين الآن على صفيح ساخن لان هناك العديد من المخالفات والكوارث منها مخالفات استمارات الاعبين التى تخلوا من اى تواريخ لكي يستطيعون تقديي اى لاعب فى اى وقت دون رقابة او التزام بتاريخ وهناك من يزور فى التواريخ بتقييد اللاعب بعد انتهاء تاريخ القيد «كوسة يعنى» ولن أقول اكثر من انه اتحاد فاسد».

وأضاف: «هذه جماعة متركبة تركيب صعب «مين اللى بياخد القرار متعرفش» عدد كبير جدا داخل الاتحاد لا يوجد بينهم ضوابط ولا رقابة ولا رابط، مثلا ترسل جوابا وتنتظر عشرين يوما ولا أحد يسأل فيك وكأن الموضوع لا يخصهم، مع احترامى للمدير التنفيذى ثروت سويلم فهو راجل محترم لكن لن يستطيع أن يفعل شيئا لأن تحته مجموعة كبيرة جدا من العناكب لا ترحم، تحارب النجاح أنا رأيت بعينى كل ما يحدث حتى عودة الدورى مرة اخرى، اتحاد الكرة ليس له اى دور فى عودته، لا أحد كان لديه أية معلومة».

وعن السياسة الذي كان يتبعها حينما كان في الاتحاد قال: «بفضل الله سبحانه وتعالى أنا قضيت فى الاتحاد 8 سنوات تاركا كل شيخ «صاغ سليم» لا أحد يستطيع أن يقول عني كلمة واحدة، ومن يتكلم سأضع صابعي في عينه، لأني ليس عندي أدنى مخالفة».

مدرب مبدع

وأشاد الكابتن مجدي عبد الغني بالمدرب ربيع ياسين، وقال عنه: «ربيع ياسين أكفأ شخص لتولي قيادة الجهاز الفنى لمنتخب الشباب لأنه يعلم طبيعة وإمكانيات اللاعب المصرى الذى لو توفرت لة كل الامكانيات فى سبيل الابداع سيبدع، وياسين مدرب قدير ومبدع وهو افضل من الاجنبى لذلك عندما توفرت له عوامل النجاح وحقق انجازات مع منتخب الشباب والصعود لكاس العالم فهو خير مثال للمصرى الوطنى الذى يعمل من أجل بلده».

أما وزير الرياضة السابق العامري فاروق فقال عنه عبد الغني لـGololy: «إنسان نظيف ومحترم ويعمل بصدق وأمانة وكان يعمل كثيرا من أجل الرقى والنهوض بالمنظومة الرياضية».