جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد جوهر لـ Gololy: الإنترنت وقّف حالي.. وأيام مبارك كانت الأفضل

الثلاثاء 16 يوليو 2013 | 10:41 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
1496
أحمد جوهر لـ Gololy: الإنترنت وقّف حالي.. وأيام مبارك كانت الأفضل

مطرب له طابع مميز، فهو يجمع بين البساطة وخفه الظل، اشتهر بأغانيه الخفيفة، وكان أشهرها - هاتلي قلبك ده وأنا أقوله - إنه المطرب احمد جوهر، الذي خص Gololy بهذا اللقاء، الذي كشف فيه عن أعماله الأخيرة والقادمة، وعلاقته بالفنان الراحل عمر فتحي، وكذلك تحدث عن أحوال مصر الحالية، وحال الفن خلال تلك الفترة التي تمر بها البلاد.

جوهر قال لـ Gololy إنه الآن يقوم بتسجيل وتصوير أوبريت وطني جديد من تأليف الشاعر عماد سامي، حيث شجعته كلمات الأوبريت التي تحمل معاني جديدة ورؤية للوضع الحالي لمصر، على الموافقة على العمل بدون أجر - كذلك وجود مجموعه من الفنانين أمثال الفنانة هند عاكف والمطرب محمد أبو الشيخ والمذيعة الممثلة رانيا السعيد.

وأعرب عن خشيته من أن يتدهور حال الأغنية خلال هذه الفترة من حيث الكلمات والألحان والأداء، الذي امتزج كثيرا بالأجهزة الحديثة، بحيث لا تميز الصوت الأصلي للفنان والغريب انه انتشر مع فنانين كثيرين.

وقال لـ Gololy: "يجب أن نتنبه، فإذا نظرنا إلى أغنيه مثل الأغنية الخليجية نجدها في تطور سريع للأفضل، نظرا لحاله الاستقرار التي تشهدها الساحة هناك، لذا وجب علينا أن نسارع لإنهاء تلك الحالة ونعود بالأغنية المصرية إلى وضعها الطبيعي وهو الأفضل دائما على كل الساحة".

جوهر يرى أن الغناء في مصر تأثر بثورة 25 يناير 2011، لأن دائما ما يأتي بعد الثورة ألوان جديدة من الغناء لتواكب التغيير الذي يطرأ على المجتمع، وهذا ماحدث بعد ثورة يوليو، وظهور غناء حديث في حينها كان من ابرز مؤدينه هو المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

وأكد لـGololy أن الثورة كانت عملا رائعا وأزالت فسادا ملحوظا، إلا أنها سرقت على يد جماعه الإخوان، قبل أن يستردها الشعب مرة أخرى في 30 يونيو، حيث أن الإخوان حاولوا أن يحبطوا المصريين، وكنا دائما في حالة مقارنة بين الحال سابقا في عصر مبارك والآن، والحقيقة أن عصر مبارك مقارنه بالآن هو أفضل بكثير.

[caption id="" align="alignnone" width="600"] الفنان أحمد جوهر متحدثاً للزميل إبراهيم عبدالرازق[/caption]

جوهر انتقد الهجمة الشرسة التي يشنها بعض من دعاة التيار الإسلامي المتشدد على الفن عامة والأغنية بشكل خاص، وملاحقتهم للفنانين مما جعل العديد من المطربين يترك الغناء خوفا من أن يكون يرتكب بغنائه جرما وحراما.

وأوضح أنه تربى في بيئة متدينة ككل المصريين، وأن والده كان شيخا وخطيبا بالأقصر، حيث ولد وتربى، وأنه حفظ القرآن كاملاً، وأنه سيقوم بإصدار تلاوته كاملا بصوته قريبا.

جوهر أعرب لـ Gololy عن أمنيته في أن يعيد أغاني ابن عمه الفنان الراحل عمر فتحي، الذي كان سببا في انتشار ما يسمى بالأغنية الشبابية، وأن هناك جيلا لا يعرف جيدا عمر فتحي لذلك فهو ينوى إعادة أغانيه وتذكير محبيه.

وكشف أنه بصدد المشاركة في فيلم سينمائي جديد يعود فيه كمطرب وممثل بعد أن كان سبق له التمثيل في فلمين سابقين، موضحاً أنه كان يجهز لعمل البوم جديد لكن ظروف ومشاكل سوق الكاسيت وكذلك هجمة الانترنت على أغاني الفنانين وسرقتها بمجرد نزولها تسببت في توقف حركه الكاسيت.

جدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد جوهر كانت أغنيه محدش يمشى قبل البوفيه من فيلم "البيه رومانسي" من الحان وكلمات تامر حسنى.