جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

درية شرف الدين.. أول سيدة تتولى وزارة الإعلام.. تعرف عليها

الاربعاء 17 يوليو 2013 | 01:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
1066
درية شرف الدين.. أول سيدة تتولى وزارة الإعلام.. تعرف عليها

 أدت الإعلامية المصرية الدكتورة درية شرف الدين، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية المؤقت كوزيرة للإعلام خلفا لصلاح عبد المقصود وزير الإعلام في حكومة هشام قنديل التي سقطت بعزل الدكتور محمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية لتكون بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب.

درية شرف الدين هي إعلامية وناقدة سينمائية وكاتبة مصرية، ولدت بمدينة دمياط، في 30 مايو عام 1948، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحقت بعدها بأكاديمية الفنون في القاهرة وشغلت عدة مناصب منها رئيس الرقابة علي المصنفات الفنية، ومنصب وكيل أول وزارة الإعلام، ورئيس قطاع للقنوات الفضائية.

شرف الدين قدمت عددا من البرامج المتميزة: لعل أشهرها برنامج نادي السينما الذي كان يُبث أسبوعيا علي القناة الأولي في التلفزيون المصري،  وتستضيف فيه نقاد لبحث الفيلم بعد عرضه، وقد أوقف برنامج نادي السينما في مارس 2009 بقرار غير مسبب كجزء من خطة التطوير التي تتم في التليفزيون الأرضي الحكومي.

 ومن البرامج التي قدمتها أيضا برنامج "أهل الرأي"، وكذلك برنامج "سؤال" علي شاشة الفضائية المصرية وتناقش فيه بعض القضايا الاجتماعية والسياسية المطروحة علي الساحة فضلاً عن ذلك لها عدة مؤلفات منها: "السياسة وسينما الخمسينيات" و"السياسة والسينما في مصر"، وقد ذكر اسم درية شرف الدين في موسوعة "المرأة عبر العصور"، والتي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.