جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عودة عبد العزيز بوتفليقة من رحلة العلاج بفرنسا

الاربعاء 17 يوليو 2013 | 02:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
621
 عودة عبد العزيز بوتفليقة من رحلة العلاج بفرنسا

عاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى الجزائر، بعد أن قضى 80 يوما في مستشفيين عسكريين بفرنسا للعلاج من جلطة دماغية.

رئاسة الجمهورية الجزائرية كانت قد أعلنت خلال بيان لها، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يبلغ من العمر 76 عاماً، أنهى فترة العلاج والتأهيل الوظيفي في فرنسا، وعاد إلى الجزائر حيث سيكمل فترة راحة وإعادة تأهيل، وذلك بحسب وكالة الأأنباء الفرنسية.

واستقل الرئيس الجزائري طائرة الرئاسة الجزائرية وهو على كرسي متحرك، حوالى الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي (11,30 ت غ).وحطت الطائرة بعد حوالي ساعتين ونصف ساعة في المطار العسكري في بوفاريك "30 كلم غرب الجزائر".

وكان بوتفليقة نقل في 27 ابريل إلى المستشفى العسكري في باريس "فال دوجراس" قبل أن ينقل إلى مستشفى ليزانفاليد في باريس، حيث أعلن أنه يواصل فترة تأهيل وظيفي ويعزز تحسن صحته، وفي 11 يونيو أصدر الطبيبان المرافقان للرئيس الجزائري محسن صحراوي ومرزاق مترف بيانا حول صحته جاء فيه "في 27 ابريل تعرض رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لجلطة دماغية، وأظهرت الفحوصات الأولى لدى نقله إلى المستشفى العسكري بعين النعجة بالجزائر أن الإصابة مؤقتة ولم تؤثر على الوظائف الحيوية.

يذكر أنه ستنتهي ثالث ولاية للرئيس بوتفليقة الذي يحكم البلاد منذ 1999، في ابريل 2014.