جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خطاب فرانسوا هولاند يفتح عليه النار

الجمعة 19 يوليو 2013 | 06:28 مساءً
القاهرة - Gololy
342
خطاب فرانسوا هولاند يفتح عليه النار

وجهت اتهامات للخطاب الذي ألقاه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، حيث تناولت المعارضة الفرنسية بنوع من السخرية، مضمون المقابلة التي أجراها هولاند بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.

كريستيان أستروزي، النائب في البرلمان عن حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية المعارض، وعمدة مدينة نيس قال: إن خطاب هولاند جاء في وقت يعاني فيه الرئيس من تدني كبير في شعبيته، مشيرا إلى أن خطابه كان يحمل الكثير من "الأكاذيب"، بحسب وصفه.

وتساءل: ماذا يمكن أن يفكر الفرنسيون الذين فقدوا وظائفهم والذين يعانون من تدهور قدراتهم الشرائية وأولئك الذين يعانون من مشاكل اجتماعية كبيرة في خطاب الرئيس هولاند؟، لقد كان خطابا خاليا من أدنى قسط من المصداقية، فبعد ما سوق هولاند فكرة الرئاسة "العادية"، أصبحنا نعيش اليوم في كنف الرئاسة "المتعفنة".

فاليري بكريس،الوزيرة السابقة في حكومة ساركوزي قالت: إن فرانسوا هولاند يتجاهل عمدا المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها البلاد، ولا يريد أن ينظر إلى الواقع الفرنسي المتردي كما هو، والدليل على ذلك، "بدلاً أن يعلن عن إجراءات اقتصادية شجاعة قادرة على خفض مستوى البطالة ودعم الشركات، راح يتكلم عن مواصلة سياسة خلق الوظائف المدعومة من الدولة، إضافة إلى مشروع فرض ضرائب جديدة على الفرنسيين.

فلوريان فليبو، وهو نائب رئيس حزب الجبهة الوطنية – اليمين المتطرف عبر هو الآخر عن خيبته إزاء ما قاله هولاند في خطابه.