جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبود الزمر: شعبية التيار الإسلامي ارتفعت.. وانفراج الأزمة قريب

الاحد 21 يوليو 2013 | 04:40 مساءً
القاهرة - Gololy
250
عبود الزمر: شعبية التيار الإسلامي ارتفعت.. وانفراج الأزمة قريب

قال عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن التظاهرات الأخيرة المؤيدة للشرعية، أظهرت ثقل التيار الإسلامي في الشارع المصري.

الزمر أضاف: «إن المظاهرات التي شهدتها جميع ميادين الجمهورية أوصلت رسالة قوية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، تدعوه فيها لإعادة تقدير الموقف، وإعادة النظر في خارطة الطريق، والتي تجاهلت رؤى القطاع الشعبي الأوسع المتمسك بالشرعية والإرادة الانتخابية، وليس دعمًا فقط للرئيس المعزول محمد مرسي».

عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية تابع: إن شعبية التيارات الإسلامية تصاعدت بشدة عقب الإطاحة بمرسي، بعد أن ظهرت الحقائق عن العقبات التي وضُعت أمام أول رئيس إسلامي، وعدم تعاون مؤسسات الدولة العميقة، ودعم بعض دول الجوار للنظام الجديد.

في الوقت نفسه شدد الزمر على أن اعتصام القوى المؤيدة للرئيس المعزول مرسي والشرعية سيستمر وسيحافظ على الطابع السلمي في إطار الدستور والقانون في ظل ما نلمسه من عزيمة وقوة وإصرار، وفي المقابل هناك رغبة قوية من القوات المسلحة بدعم دولي في الاستمرار في خارطة الطريق، وهو ما سيفرض على الطرفين الوصول لحل وسط، لاسيما أن الجيش لن يقبل باستمرار الاعتصام ولن يفضه بالقوة، وبالتالي فقد نشهد خلال الأيام القليلة القادمة انفراجًا للأزمة.