جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل أبو إسحاق الحويني: والدي لم ينتقد الإخوان

الاثنين 22 يوليو 2013 | 04:08 مساءً
القاهرة - Gololy
515
نجل أبو إسحاق الحويني: والدي لم ينتقد الإخوان

نفى حاتم الحويني نجل الداعية الإسلامي الشيخ أبو إسحاق الحويني، انتقاد والده لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن والده لم تخرج من فمه كلمة واحدة ضد الإخوان أو حتى سمتهم من قريب أو بعيد.

نجل الحويني قال: «إن أبي نظر إلى ما جرى من السنة الفائتة تحت ظلال حكم الدكتور مرسي، وما حدث على إثره نظرة ما أظن أن قلوبكم المريضة وعقولكم السقيمة تعرف عنها شيئًا، إنها نظرة شرعية إلى سبب كل محنة وابتلاء، إلا وهي الذنوب والمعاصي وعدم تحقيق العبودية لله تعالى».

الحويني أضاف: «إن والدي حدد هو وباقي مجلس شورى العلماء، أن إرجاع الدكتور مرسي إلى مكانه الشرعي هو أول وأهم الخطوات للنهوض بالبلد بعد كبوتها».

كما وجه رسالة لأبناء التيار الإسلامي قائلًا: «إنه ليحزنني أن أرى كثيرًا منكم ينجر وراء مثل هذه الاتهامات من هذه المصادر الساقطة عدالتها، وأحيانا دينها، فيسارع بالاتهام قبل التثبت، حقًا أخاف عليكم أن تصبحوا من أتباع كل ناعق، أحفظوا لمشايخكم قدرهم، واعرفوا لهم فضلهم».

يذكر أنه انتشر مؤخرًا فيديو  للشيخ أبو إسحاق الحويني على «يوتيوب»: قال فيه«كأن الله عز وجل أراد أن يقول للمتشوقين، الذين يحلمون بإقامة الإسلام، إديناكم الحكم سنة فما نفعتوش»، ولفت إلى أن التمكين لا يكون إلا بالعبودية لله وحده.