جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبوزيد يلغي لائحة «العامري» ويؤجل انتخابات الأندية المصري

الاثنين 29 يوليو 2013 | 11:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
347
أبوزيد يلغي لائحة «العامري» ويؤجل انتخابات الأندية المصري

قرر وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبوزيد إلغاء العمل بلائحة العامري فاروق وزير الرياضة السابق في حكومة رئيس الوزراء السابق هشام قنديل والتى اعترضت عليها اللجنة الأولمبية المصرية وعدد من الأندية أبرزها الأهلي والزمالك.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد خاطبت مطلع يوليو الحكومة المصرية بتجميد لائحة العامري فاروق لمخالفتها اللوائح والقوانين الدولية والميثاق الأوليمبي وطالبت بتعديل أغلب بنودها بناء على الشكوى التي وصلتها من اللجنة الأولمبية المصرية مدعومة من عدد من الأندية المصرية.

أبوزيد قرر إحياء لائحة 2008 التي أصدرها رئيس المجلس القومي للرياضة السابق حسن صقر قبل وضع لائحة جديدة لقانون الرياضة تتوافق عليها كافة الأندية الرياضية.

كما قرر أبو زيد تأجيل انتخابات الأندية التي كانت مقررة أواخر الشهر الحالي، لأجل غير مسمى، وإلغاء جميع الإجراءات التي تمت لعقد الجمعيات العمومية للأندية الرياضية طبقا للنظام الأساسي الملغى (505) لسنة 2013 طالما لم تنعقد الجمعية العمومية بالفعل في ظل العمل بأحكام هذا النظام قبل الإلغاء ، وتعاد جميع الإجراءات وفقا لأحكام اللائحة الصادرة بالقرار رقم (85) لسنة 2008 على ضوء التعديلات المزمع إجرائها في هذا الشأن.