جولولي | يسرا لـ Gololy: مليش في السياسة لكن ما حدث انقلاب شعبي.. ولن أقاطع السبكي
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - نسرين الرشيدي

فنانة ومبدعة بمعنى الكلمة، فى كل عام تطل علينا بعمل قوى ومختلف، حضورها شيء أساسى على المائدة الرمضانية، إنها الفنانة المصرية، يسرا، التي اختصت Gololy بهذا الحوار، التزمت الصمت طوال الفترة الماضية تجاه ما يحدث على الساحة السياسة وما تشهده مصر، كان لها رؤيتها تجاه كل ما يحدث ومع ذلك تؤكد دائما أنها ليس لها علاقة بالسياسة شاركت فى ثورة 30 يونيو، وشاركت أيضاً في جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب في 26 يوليو.
وفى ظل تسييس معظم الدراما الرمضانية هذا العام، إلا إن يسرا، كما أوضحت لـGololy، فضلت أن تبتعد بمسلسلها عن هذه المنطقة، إيمانا منها بأن المشاهد أصبح لا يتحمل ما يحدث، ويكفيه ما يعيشه.

* لماذا قررت الابتعاد عن السياسة في مسلسلك الجديد “نكدب لو قولنا ما بنحبش”؟
بصراحة أرى ان أن المشاهد ليس فى حاجة لدخول الأحداث الموجودة على الساحة السياسية، لأنه لديه حالة تشبع منها ويكفيه ما يعيشه في الشارع ويسمعه ويشاهد من وسائل الإعلام، فالناس بحاجة إلى البعد عن هذه الأحداث بحاجة بسماع ومشاهدة شيء آخر.

* تتعاونين من خلال هذا العمل مع الفنان مصطفى فهمي بعد سنوات من مسلسل “حياة الجوهرى” والذي حقق نجاحاً واسعاً، فما سر العودة؟
المسألة ليست مسألة إستثمار لنجاح، وحقا حقق ” حياة الجوهرى ” نجاح كبير وسعدت بالعمل مع الفنان مصطفى فهمى، وكنا على اتفاق أن يجمعنا مسلسل أخر لكن ظروف كل منا كانت تأخذه، فعندما كنت أريده فى عمل معى كان هو مشغول بعمل أخر، حتى جاءت الفرصة من خلال هذا المسلسل لنتعاون مرة أخرى وهو فنان كبير ومبدع.

* ولماذا قمتي باستبعاد المخرج سميح النقاش الذي كان مرشحا لإخراج مسلسلك الأخير؟
هذا أمر غير حقيقى، والمخرج سميح النقاش من المخرجين المميزين، وأرسلت له الجهة المنتجة العمل وبالفعل كان من المقرر أن يقوم بإخراج لكنه كان مشغول بعمل أخر، وقررنا تأخير تصوير العمل لمدة شهرين حتى ينتهي من عمله الأخر، لكنه لم يحدث فاعتذر عن المسلسل حتى لا يتم تأخيرنا أكثر من ذلك فرشحنا المخرجة “غادة سليم” للعمل.

* وكيف ترين الدراما في هذا الموسم الرمضاني؟
هناك شيء مختلف هذا العام وروح وأفكار جيدة، وأرى أن هناك منافسة جيدة وقد شاهدت حلقات من مسلسل “ذات” الذى أعجبنى جدا وأعتبره حالة فنية أبدع فيها القائمين عليه.

* ما حقيقة إنك قررتى عدم التعامل مع شركة السبكى مرة أخرى؟
تجربة فيلم “جيم أوفر” ممتعة وأعتز بها كثيرا، ولا اعرف شيء عن قرار عدم تعاملي مع السبكى، فهو كلام يختلقه البعض وعلى العكس فمن المفترض أن هناك تعاون بينا قريبا.

* شاركتي في ثورة 30 يونيو وماذا تقولي لمن يردد أن ما حدث انقلاب عسكري؟
شاركت بالفعل إيمانا منى فشل هذا النظام فى إدارة الدولة وإنهيارها وتقسيمها، فكنت رافضة لكل ما يحدث من سياسات ضد مصلحة الوطن وأرى أن ثورة 30 يونيو معجزة حقيقة، وما حدث ليس انقلابا عسكريا؛ بل انقلاب شعبي على الحكم، والقوات المسلحة خضعت لإرادة الشعب وأعادت للشعب كرامته وحريته.

يسرا تتوسط حسين فهمي وصابرين في جمعة ضد الإربهاب

* وكيف ترين حالة الإنقسام الموجودة فى الشارع حاليا ؟
حالة الإنقسام هذه موجودة منذ بداية حكم الإخوان وليس حاليا فقط، منذ أن بدأ التكفير وهو ما كنت أخشى منه وذكرته فى عام 2011، وقلت “خدوا بالكم من هذا السيناريو ومن اللى بيحصل فى كل البلاد العربية فى نفس التوقيت ونفس الشعارات والمصرى بيقتل المصرى والمسلم هيقتل المسلم والمسلم هيكفر المسلم”، وهذا ما تأكدت منه ومن رؤيتى بعدما حكم الإخوان مصر.

* طال الهجوم والتكفير الوسط الفنى الشهور الماضية، هل شعرتي بالخوف والقلق من التيارات الدينية؟
إطلاقا لم أشعر بالقلق لأنني كنت أرى إن محاولة هجومهم على النجوم الكبار هى شيء مقصود، فهم يحاولون أن يضربوا النجوم الكبار ويكسروهم حتى يخافوا الصغار، وهى محاولات فاشلة، ولم أقلق يوما وأرددها دائما فالفن والمبدع أقوياء والثقافة والفن هما أساس أى مجتمع، وأى دولة تقوم على الثقافة والفن، لذلك لم يقلقنى أبدا هذا الأمر وهما اختاروا الكبار من الرموز لكن محاولتهم فشلت فشل ذريع.
* تقولين دائما أنك لا ترحبين بالحديث في السياسة، فهل مازال هذا رأيك؟
نعم وأؤكد “أنا مليش في السياسة”؛ لكن لدى رؤيتى وكثير منا كان على هذا الحال لكن ما مرت به مصر كان من الصعب أن يبعد أى شخص عن السياسة، لانها اصبحت حياتنا اليومية سياسة ومن الصعب إستيعابه، ولكنى كنت ألجأ لأصحاب العلم والسياسيين لتحليل الأحداث حتى أفهم أكثر طبيعة مايحدث بشكل علمي.



عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 7 + 8

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: