جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملكة زرار تنصح محمد العريفي بعد دعوته لأحلام بالتوبة وارتداء الحجاب

الاثنين 29 يوليو 2013 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
489
ملكة زرار تنصح محمد العريفي بعد دعوته لأحلام بالتوبة وارتداء الحجاب

علقت الداعية الإسلامية ملكة زرار أستاذة الشريعة الإسلامية، على دعوة الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، للفنانة الإماراتية أحلام، بالتوبة بأنه كان الأفضل أن تكون نصيحته في السر وليس العلن، حتى لا يمسه نقد أو تطاول على الملأ.

زرار قالت: «إن السرية في النصح أفضل في تطييب خاطر المنصوح وأكثر تأثيرًا، لذا نجد الرسول عليه السلام كان يقول «ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا» دون تصريح باسم المقصود، مما يعطيه فرصة أسرع إلى التوبة الصادقة وتصحيح الخطأ الذي عليه وهنا نجد الغاية نبيلة والوسيلة شريفة ورقيقة ومتوافقة، مع احترام إنسانية المنصوح الذي يستجيب بالنصح السري والقول اللين الرقيق».

الداعية الإسلامية أكدت: أن هذا هو الفرق بين النصيحة والتعيير، فالنصيحة تكون سرًا، أما التعيير فيكون في العلن،وأضافت: «إن الثواب العظيم الذي ينتظر الناصح الأمين، يظهر في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عُرض عليَّ أول ثلاثة يدخلون الجنة: شهيد، وعفيف متعفف، وعبد أحسن عبادة الله ونصح لمواليه»، وذلك لأنه يكون مخلصاً لله تعالى في النصح، بحيث لا يكون قصده الرياء ولا السمعة ولا لتحقيق غرض دنيوي ولا لإظهار تميز الناصح».

وأنهت الدكتورة ملكة كلامها بعرض بعض الأقوال عن فضائل النصح السري، الذي لو فعله الشيخ العريفي مع المطربة أحلام لكان أفضل له ولها من النصيحة العلنية، قائلة: «رحم الله من أهدى إليَّ عيوبي في سر بيني وبينه، فإن النصيحة في الملأ تقريع»، والنصح يحب أن يكون برفق ولين، ليجد آذاناً مصغية وعقولاً وقلوباً متقبلة للنصح».

يذكر أن الداعية السعودي كان قد دعا الفنانة الإماراتية أحلام بالتوبة عبر «تويتر» قائلاً: «أختي الكريمة أحلام أنت مؤمنة تحبي ربنا، ألا تجعلين اليوم نقطة تحول حياتك، ليدخل رمضان على أحلام «الداعية» بدلاً من أحلام«المغنية» سأدعو لك».