جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميس حمدان: علاقتي بالمطبخ فاشلة.. وهذا أجمل فانوس حصلت عليه

الاثنين 29 يوليو 2013 | 03:51 مساءً
القاهرة - Gololy
346
ميس حمدان: علاقتي بالمطبخ فاشلة.. وهذا أجمل فانوس حصلت عليه

أكدت الفنانة الأدرنية ميس حمدان أن مظاهر الاحتفال برمضان اختلفت حالياً عما كانت عليه عندما كانت في عمر صغيرة، نظراً لانشغالها الدائم بأعمالها حتى في رمضان.

ميس تحدثت عن ذكرياتها مع أول يوم صيام قائلة: «كان عمرى 6 سنوات وكنت تلميذة فى مدرسة الحقيقة وكان الصيام بالنسبة لي صعبا جدا واتذكر والدتي في تلك الفترة كانت تعلمني الصيام تدريجيا وكنت اتباهى بذلك أمام أصدقائي».

أكثر الأشياء التي تحرص حمدان على عملها في رمضان كشفت عنها بقولها: «أحرص على مقابلة أصدقائي وعائلتي لأن الحياة بطبيعتها تفرض علينا عدم الذهاب إلى كل من نتمنى زيارتهم بحكم طبيعة عملي والتصوير بشكل دائم في أوقات مختلفة، فأنا أشعر بالتقصير ولكن احاول دائما أن أكون قريبة منهم لأن صلة الرحم مهمة، بجانب الصلاة مع والدتي وشقيقتي ومتابعة الدروس فى المسجد لأنها تفيدني بشكل كبير».

أول فانوس حصلت عليه ميس كان من والدتها، واعتبرته الأجمل في حياتها، وعنه قالت: «الفانوس كان بدائي ولونه أزرق وكان بداخله شمعة وأنا احتفظ به حتى الآن لأنه أجمل فانوس جاء لي».

علاقة الممثلة والمغنية الشابة بالمطبخ وصفتها ميس بالعلاقة الفاشلة، وبررت ذلك قائلة: «لا أعرف شيئا عن أمور المطبخ بسبب طبيعة عملي ولكن والدتي تحرص دائما أن تعلمني ولكن أقابل هذا التشجيع بالهروب فأنا على علم ودراية أن المرأة لابد أن تتعلم الطبخ».

أما عن أكلات ميس حمدان الرمضانية المفضلة فهي: «الفتة الشامي فهي عبارة عن أرز ولحمة مفرومة وبقدونس، والسمبوسة بالجبنة، والشوربة والمقلوبة وهي أكلة لا يعرفها الكثير من الناس فهي عبارة عن طبقات من الأرز والفراخ وكذلك مسخن هي عبارة عن فطيرة باللحمة المفرومة، أما بالنسبة للحلويات البسبوس والقطايف، كل هذه الأكلات لا استطيع أن استغنى عنها فى شهر رمضان».