جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: لست كولومبياً

الخميس 01 اغسطس 2013 | 11:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
328
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: لست كولومبياً

نفى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، شائعة مفادها بأنه يحمل الجنسية الكولومبية، واتهم المعارضة، بنشر هذه الأكاذيب بهدف التشويش عليه، على حد وصفه.

مادورو قال خلال قمة إقليمية في جواياكيل بالإكوادور: إن اليمين الفنزويلي لم يتمكن من التغلب على الثورة، مضيفا: إنه لن يتمكن من ذلك لا عبر انقلابات أو انقلابات مضادة، لم يتمكن من ذلك أبدا عبر انتخابات وها هو اليوم ينشر أكاذيب.

الرئيس الفنزويلي نفى معلومات أوردها السفير السابق لبنما، لدى منظمة الدول الأميركية، جييرمو كوشيز، الذي نشر وثيقة ولادة لمادورو صدرت في منطقة كوكوتا الكولومبية على الحدود مع فنزويلا، وتابع مادورو: "سأكون فخورا لو أنني ولدت في كوكوتا، فخورا بأن أكون كولومبيا، لكنني ولدت في كراكاس"، وفي اليوم نفسه، أكد المسئول في الإدارة الكولومبية المكلفة تسجيل الولادات، كارلوس إرياس، أن الوثيقة التي عرضها السفير السابق مزورة.

القضية كانت قد أثارت جدلا قويا في فنزويلا، إذ طالب الزعيم المعارض إنريكي كابريليس، الذي لا يزال يرفض هزيمته في الانتخابات الرئاسية في أبريل الماضي، بإلغاء الانتخابات المذكورة في حال تأكدت هذه المعلومة.

وكانت شائعات عن الجنسية الكولومبية لمادورو، سرت خلال حملة الانتخابات الرئاسية التي جرت إثر وفاة الرئيس اليساري هوجو تشافيز.