جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بندقية أسامة بن لادن في متحف المخابرات الأمريكية

الجمعة 02 اغسطس 2013 | 02:59 مساءً
القاهرة - Gololy
1261
بندقية أسامة بن لادن في متحف المخابرات الأمريكية

أضاف متحف "سي آي إيه" بندقية أسامة بن لادن، ونماذج هندسية مصغرة استعملت في تحضير الهجوم على منزله الأخير في بلدة أبوت أباد،  حيث قتل في 2 مايو 2011 على يد قوات خاصة أمريكية.

قناة "إن بي سي" الأمريكية كشفت أنه يوجد في مقر وكالة الاستخبارات الأمريكية بندقية كلاشنيكوف، قدمتها "سي آي إيه" على أنها قطعة سلاح،  وجدت قرب جثة زعيم تنظيم القاعدة خلال الهجوم الأخير، مشيرة إلى أن "البندقية الروسية الصنع قدمت ببساطة عبر ملصقة صغيرة على أنها من نوع "AK47" التي كانت ملكا لـ "بن لادن".

توني هيلي محافظة متحف "سي آي إيه" قالت: إن هناك أيضاً مجسم للبيت الذي عاش فيه أسامة بن لادن في بلدة أبوت أباد شمال غرب باكستان،  وهو مجسم مطابق للنسخة التي استعملت لشرح العملية للرئيس باراك أوباما.

المتحف يضم أيضا جزءا من جدار تعلوه الأسلاك الشائكة، وهو قطعة من نسخة عن بناء من الحجم الحقيقي لبيت بن لادن استخدم لتدريب عناصر "كوماندوز" البحرية الذين كلفوا بقتل أسامة بن لادن، وتم تحطيم النسخة بعد العملية كما حطمت السلطات الباكستانية البيت نفسه في مارس 2012.

ويهدف متحف "سي آي إيه" إلى تجميع المواد والمعلومات حول تاريخ الاستخبارات، لتكوين العناصر الجديدة التي توظفهم الوكالة التي أكدت على موقعها الالكتروني، أن سبب  إقامة المتحف داخل مقر "سي آي إيه" كونه غير متاح للعموم.