جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور افتتاح أول متحف لعرض أجزاء الجسم الإنساني في العالم

الاحد 04 اغسطس 2013 | 02:57 مساءً
القاهرة-Gololy
413
بالصور افتتاح أول متحف لعرض أجزاء الجسم الإنساني في العالم

في سابقة هي الأولى من نوعها، افتتحت هولندا أول متحف متخصص، لعرض جميع أجزاء جسم الإنسان، وتقديم شرح لكل جزء فيه وتمكين الزوار من معرفة أسرار الجسم وما يحدث بداخله، خاصة أن المتحف استغرق عدة سنوات لافتتاحه، حيث تم فتحه منذ عام، إلا أنه افتتح بشكل رسمي.

وقال أحد المنسقين إن هذه هي المرة في العالم التي يتم فيها افتتاح أول متحف متخصص في العالم لجسم الإنسان والذي يحمل عنوان " كويبرس ميسلم ".

وأضاف أن المتحف يقع على طول الطريق السريع بين أمستردام ولاهاى وبالتحديد في مدينة أوجست الهولندية ومنذ افتتاح المتحف ولديها ضجة كبرى حول العالم، لكونه متحفا فريدا من نوعه يقدم للزائر أسرارا كان يجهلها عن جسمه .

وأشار أن المتحف يتيح للزائر رحلة شبه حقيقية إلى داخل جسم الإنسان يستطيع من خلالها أن يرى ويسمع ويتعلم، كيف يعمل جسم الإنسان ودور الغذاء الصحي ودورته داخل الجسم، وكيف تؤثر التمارين الرياضية وتكوين الجنين إلى غيرها من الأسرار،حيث تتوفر مجموعة متنوعة من المعلومات وتوفر التعليم فضلا عن عدد كبير من المعارض الدائمة والمتغيرة .

وتابع أن المتحف يحتوى على عرض تفاعلي لكافة أعضاء الإنسان بشكل تفاعلي بالصوت والصورة والمجسمات من خلال أحدث التكنولوجيا في العالم.