جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فكري صادق لـGololy: جميع رؤساء الأحياء كانوا حرامية.. وهذه رسالتي للمعتصمين

الاربعاء 14 اغسطس 2013 | 07:25 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
1807
فكري صادق لـGololy: جميع رؤساء الأحياء كانوا حرامية.. وهذه رسالتي للمعتصمين

فكرى صادق فنان تميز في أدوار الشر وشارك كبار النجوم في العديد من الأعمال خاصة النجم عادل إمام الذي شاركه أفلام سلام يا صاحبي والنمر والأنثى واللذين تخلى فيهما عن الشر وجسد شخصية ضابط الشرطة.

صادق من مواليد الخامس من مايو عام 1945 وهو حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية. Gololy التقى الفنان المصري ودار هذا الحوار:

*حدثنا عن آخر أعمالك؟

مسلسل الوالدة باشا مع المخرجة المبدعة شيرين عادل التي سعدت كثيرا بالعمل معها واكتشفت وتأكدت بحكم قربى من الناس والجماهير أنه لاقى نسبة مشاهدة عالية جدا وكان دوري فيه رئيس حي يتاجر في قوت الناس وفى أراضى الدولة وبصراحة شديدة وعلى مسئوليتي أحب أن أقول إن ده كان حال كل رؤساء الأحياء في مصر في الواقع ودون استثناء كانوا حرامية. وبخلاف الوالدة باشا قمت بتصوير مسلسل حاميها وحراميها وكنت أيضا من حراميها وأقوم بدور شخصية قذرة بتاخد فلوس ورشاوى .كما قمت بتصوير مسلسلين آخرين أحدهما يظهر الوجه الجيد للشرطة ولكن للأسف لم يذاعا.

*هل عرض الوالدة باشا في رمضان هو السبب في نسبة المشاهدة العالية؟

لكل مهنة موسم ولو بحثت في هذا ستجد الجزارين وموسمهم عيد الأضحى مثلا كذلك الملابس.. الخ. والفن موسمه رمضان لكن هناك مسلسلات عديدة والمشاهد مع بدايات الحلقات يكتشف العمل الجيد ويستمر في متابعته وهو ما حدث مع الوالدة باشا وأعمال أخرى مثل مسلسل الزعيم عادل إمام العراف.

*بحكم رؤيتك وقربك للجماهير كما قلت ما هى أفضل الأعمال في رمضان؟

كما قلت لك العراف والوالدة باشا والفرعون لخالد صالح وحكاية حياه لغادة عبد الرازق ولا ننسى البرنامج الرائع الكوميدي الذي يقدمه رامز جلال.

*وهل هناك عيوب في الأعمال الأخرى التي لم تجد نفس نسبه المشاهدة؟

لا أستطيع قول ذلك هناك مسلسلات بها مشاهدة جيدة لكنك سألتني عن الأكثر مشاهدة هناك عيب في كل المسلسلات وهذا ليس وليد هذا الموسم بل يحدث منذ سنين وهو التطويل بدون داعي ولو ننظر إلى الأعمال الدرامية منذ سنوات عديدة كان المسلسل 13 أو 15 حلقة بالكثير وكانت القصة بها حبكة وأحداثها متتالية لكن السبب في التطويل هم المنتجين الذين أرادوا زيادة عدد ساعات المسلسل لزيادة سعره أثناء توزيعه .

[caption id="" align="alignnone" width="600"]فكري صادق يتحدث للزميل إبراهيم عبد الرازق فكري صادق يتحدث للزميل إبراهيم عبد الرازق[/caption]

*الشللية أصبحت ظاهرة في الوسط الفني فهل تأثرت بها ؟

الشللية موجودة في كل بلدان العالم وليس مصر فقط حتى في هوليوود ستجد شللية وهى أن هناك مجموعة ترتاح للعمل مع بعضها وأي شخص عادى لديه مجموعة من الأصدقاء يحبهم ويحب العمل معهم لكن قد تكون الشللية تحولت من يد المخرج إلى يد النجم لكنى لم أتأثر بذلك سلبا والحمد لله لان علاقاتي بكل الوسط الفني ممتازة ولكن يجب على الإنتاج أن يسيطر ويختار من يصلح للعمل بمساعدة الجميع ولا يترك العمل ليد نجم أو مخرج يتحكمون في الأمر.

*منذ قيام ثورة 25 يناير والجميع تأثر في الوسط الفني ماديا فهل نالك ذلك ؟

نعم فقد حدث مع الجميع وتنازلنا عن أكثر من نصف أجرنا وللأسف هناك نجوما قلت أجورهم وأدوارهم وهم قامة كبيرة مثل عزت العلايلى وآخرين ووصل بى الأمر اننى تنازلت عن ثلث أجرى ولكن برضا كامل لان الأزمة طالت الجميع وكان يجب أن نقف جميعا بجانب الفن حتى لا تتوقف الأعمال وأنا من الناس القلائل  لا أنظر إلى المادة لذلك ربنا بيكرمنى لدرجة اننى أوقات أقوم بالتمثيل واقبض أجرى بعد عرضه بأكثر من عام لكن علاقاتي بالمنتجين والحمد لله ممتازة وكذلك مع الجميع.

*لماذا نجد أغلب أدوارك تحمل طابع الشر؟

يرانى المخرجين من أفضل من قاموا بأداء الأدوار الشريرة والشخصيات التي تحمل خبثا وقد نجحت في ذلك وأرى حب الناس لي رغم ادائى هذه الأدوار إلا اننى قمت بأعمال أخرى بها صفات طيبة

[caption id="" align="alignnone" width="600"]الفنان فكري صادق مع عائلته الفنان فكري صادق مع عائلته[/caption]

*مع سطوع اسم نجلك مراد فكرى صادق بماذا تشعر تجاه ذلك؟

مراد فنان جيد وأدائه مختلف عنى وكنت أعلمه منذ صغره الصفات الجيدة التي تربيت انا عليها فنحن من منطقة شعبية وهى بولاق أبو العلا تجد فيها حب الناس والتواضع أهم الصفات كذلك كنت أعطيه خبرتى فى التعامل داخل الوسط وكيف يجعل الجميع يحبه وارى فيه إكمال لمشواري واعتقد انه سيكون نجما ويحقق نجومية لم استطع أن أحققها كذلك لى ابن آخر فنان اسمه كريم وهو أكثر هدوءا وعقلا من مراد الذي أرى فيه شقاوة والاثنين سيكونان من الأسامي اللامعة إن شاء الله.

*رسالة لمن تحب أن توجهها؟

أحب أن أوجه كلمة إلى معتصمي رابعة والنهضة وأقول لهم كفاية كده وادوا مصر فرصة تاخد نفسها لأنها متستاهلش اللي بيتعمل فيها وان شاء الله مصر محفوظة وستعود اقوي مما كانت.