جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ريهام عبد الغفور لـ Gololy: «خديجة» أبعدتني عن غادة عبدالرازق.. وشاركت في إسقاط مرسي

السبت 17 اغسطس 2013 | 09:56 صباحاً
القاهرة - دينا المصري
1139
ريهام عبد الغفور لـ Gololy: «خديجة» أبعدتني عن غادة عبدالرازق.. وشاركت في إسقاط مرسي

فنانة شابة ابنة ممثل قدير، ملامح جعلتها تنحصر في ادوار الفتاة الطيبة حتى كسرت فيه القاعدة  وجسدت دور "بدرية" في مسلسل "الريان" لتثبت للجميع أنها قادرة على التشكل في أي قالب درامي، إنها الفنانة ريهام عبد الغفور، التي كان لـ Gololy معها هذا الحوار، حيث تحدثت عن دورها "في مسلسل " الداعية، وثورة 30 يونيو وأسبابها ورؤيتها لمستقبل الفن المصري.

قدمت  دور "خديجة" في مسلسل "الداعية"، حدثينا عن كواليس العمل؟

رشحني الكاتب "مدحت العدل " للدور، وقال لي انه أثناء كتابته للدور شعر وكأنه مرسوم لي لأجسده، وشخصية "خديجة" شخصية واقعية جدا، فهي مثال للعديد من الفتيات المصريات التي تضطرها الظروف لان تكون عائلة لأسرتها وتكافح من اجل الحفاظ على الكيان الأسري، والحمد لله اشعر بأنني أديت الدور بشكل  جيد كما أن العمل كان مشاهدا بنسبة كبيرة، والقصة فرضت نفسها وكان واضحا أن مسالة الدعاة  وشيوخ الفضائيات بدأت في فرض نفسه على الساحة السياسية.

سمعنا عن تهديدات جاءت لصناع العمل فهل أنت واحدة منهم؟

لم أتلق تهديدا بشكل صريح، ولكن كل شيء حولي كان يدعوا للقلق خاصة وان تصوير العمل جاء في ظروف قاسية، أهمها حصار مدينة الإنتاج الإعلامي وزيادة الصراع والمواجهة بين المتأسلمين وتهديد الفضائيات الخاصة بالقلق لمجرد عمل بعض ا لإعلاميين الغير مرغوب فيهم في هذه القنوات، كما أن التهديد طال بعض القنوات التي شرعت  في شراء  أعمال رمضانية مثل مسلسل "الداعية".

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ريهام عبدالغفور في مشهد من مسلسل "الداعية"[/caption]

ولماذا اعتذرت عن المشاركة في "حكاية حياة" مع الفنانة غادة عبدالرازق؟

لم استطع  التوفيق بين القبول وبين بدء التصوير في "الداعية" الذي أرهقني كثيرا لان شخصية "خديجة" تحتاج للتفرغ والعيش معها دون غيرها، لأنها قدمت كثيرا فهي كما ذكرت الفتاة العصامية والنموذج للكثير من الفتيات المضحيات  من اجل أسرهم، ولا أخفيك خبرا أنني اعتذرت أيضا عن المشاركة في مسلسل "خلف الله"  لنفس الأسباب  رغم عشقي للنجم "نور الشريف".

هل ندمت على عدم المشاركة في أي من المسلسلات التي عرضت عليكِ؟

إطلاقا، لم أندم لان الداعية عمل جريء وحصد نسبة مشاهدة عالية وموضوعه مناسب للأحداث صحيح أن حياة وخلف الله حقق نجاحا كبيرا أيضا.

البعض يحصرك في أدوار اجتماعية لفتاة طيبة، لماذا؟

صحيح أن معظم ما قدمته  يندرج تحت هذا القالب؛ لكنني قدمت دور "بدرية" في مسلسل "الريان"، وهو دور الزوجة المتسلطة والشريرة والدور لاقى نجاحا كبيرا، حتى أنني بعد نجاحه عرض لي سيناريوهات عديدة لادوار فتاة شريرة وشعرت أنني بدأت في التحول الدرامي، ولكنى اعتذرت عن تلك الأدوار لأنني لا أحب فكرة الانتشار والقبول بنمط معين، طالما اختبرت نجاحه فليس معنى أن الشر الذي قدمته في الريان نجح أن اقبل أي دور شر يعرض علي.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ريهام عبدالغفور[/caption]

كيف ترين الوضع السياسي والأمني خاصة بعد فض اعتصامات الإخوان وما تلا ذلك من أحداث؟

لقد شاركت  في ثورة 30 يونيو لسحب الثقة من المعزول "مرسى"، بعد أن أصبح حال مصر "لا يسر عدو ولا حبيب"، أما مسالة فض الاعتصام فهي أمر سياسي أمنى لا اعرف أن كان هناك تفاوض حدث قبله لحقن الدماء أم أن أنصار المعزول أصروا على إيقاع البلد في بحور الدم، ولكن أن شاء الله القادم أفضل لان الثمن تم دفعه.