جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نواعم لـGololy: أراب أيدول يتاجر بالمواهب.. ولا دخل لجسدي في الغناء

الاثنين 19 اغسطس 2013 | 05:58 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبد الرازق
1562
نواعم لـGololy: أراب أيدول يتاجر بالمواهب.. ولا دخل لجسدي في الغناء

تنال المطربة النوبية نواعم قبولا جماهيريا واسعا لما تمتلكه من مقومات صوتية وإحساس عالي في نفس الوقت.

وترعرعت في أسرة مصرية بسيطة مكونة من أب وأم و4 بنات هى أصغرهم و4 أولاد، أعجب بصوتها النوبى الأصيل الفنان على كوبانا، ولحن لها اولى اغنياتها.

وعن بداية مشوارها الفني، وآخر أعمالها تتحدث نواعم في حديث خاص لـGololy تبدأها بقولها: «انا من اسرة تحب الغناء لكن لا يوجد بها اى فرد احترف او مارس الغناء او الفن عموما، ونحن من القاهرة من منطقة شعبية وهى الزاوية الحمراء ولنا اصول نوبيه من اسوان وثقافتى الغنائيه مابين اسوان والقاهرة وانا اعشق الغناء منذ الصغر لكنى كنت لاعبة تايكوندو بمنتخب مصر وكنت انهى تدريب التايكوندو ثم اذهب لبروفات مع فرق الفنون الشعبية واغنى دائما وكان والدى رافضا لفكرة الغناء لكن ساعدنى وشجعنى اخواتى حتى بدأت الغناء مع الراحل الفنان النوبي علي كوبانة الذي درب صوتي واصقله وتعلمت علي يديه أن يكون لي شخصية مستقلة وألا أقلد غيري في الغناء».

وما هى الاغنية التى عرفك بها الجمهور؟

أول أغنية عرفتني بجمهوري الحبيب «طمن قلبك» وهي كلمات وألحان أستاذي الفنان علي كوبانة.. وقد لاقت نجاحاً كبيراً.. وكذا أغنية «الواد ده حبيته» والتي اشتهرت لدي الجمهور باسم «ظريف» كلمات وألحان الراحل الموسيقار النوبي ماهر أمين.

لكن الجمهور عرفنى اكثر من خلال مسلسل حديث الصباح والمساء كممثلة ويعتبر اهم اعمالى التى عرفتنى بالجمهور وكذلك مسلسل اهل الرحمة وجحا المصرى ومسلسل ونيس واحفاده ومسرحية ترلم لم مع سمير غانم وفيلم عسكر فى المعسكر حين غنيت اغنية الجوازة الشيك.

إذا انتى لا تغنين اللون النوبى فقط؟

بالطبع فانا اغنى كل الالوان الشعبى لانه مطلوب من الجماهير ويحقق شهرة سريعه وكذلك النوبى الذى اتميز به كما غنيت خليجى ورومانسى.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] نواعم مع محرر Gololy إبراهيم عبد الرازق[/caption]

ألم تقدمي أغاني وطنية عقب ثورة يناير وثورة 30 يونيو؟

بالفعل غنيت وكم كانت سعادتي حينما التقيت مع الموسيقار أمير سامي ملحن فرقة "إبداعات مصرية" والفنان الكاتب الصحفي عبد الحليم طه مؤسس الفرقة.. وراعي الفن والفنانين.. وقمت من خلال الفرقة بغناء اغنية وطنية وهي أغنية "بنت الجنوب الحر" كلمات الشاعر يحيي العدل وألحان الموسيقار أمير سامى.. يقول مطلع الأغنية بنت الجنوب الحر.. فرحانة ببلادي مهما الزمان بيمر علي بعض بنادي.. ولابعد فرقنا.. ولانيلنا بيعادي.

هل شاركت في مهرجانات قبل ذلك؟

نعم.. شاركت في افتتاح بطولة أفريقيا للريشة الطائرة في العام 2004 وكذا بطولة أفريقيا لكرة اليد لعام 2010 وأيضاً في عام 2009 كنت احدي نجوم الليلة النوبية الأولي مع جميع فناني النوبة.

وماذا عن آخر أعمالك؟

صدر لي مؤخرا ألبوم "سكتناله".. ويشمل جميع الأغاني النوبية التي أعجبت الناس.. وهو يسجل تراث النوبة بألحانها المتميزة، كما اقوم ببطولة مسرحية عجائب الزمان، واستعد لظهور خامس البوم لى تحت اسم سهرانة.

هل تغنين منفردة دائما؟

المطرب الفنان خالد جودة يشاركني الغناء في المناسبات القومية والاحتفالات الكبيرة ونعمل معاً «دويتو» فشارك معي في افتتاح البطولات الأفريقية من خلال استعراضات باستاد القاهرة.. والفنان خالد شريك معي في مسيرة النجاح الفني وهو ايضا مدير اعمالى.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] نواعم وإبراهيم عبد الرازق[/caption]

ما رأيك فى ظاهرة الغناء «التكنو» الذي يقدمه أوكا وارتيجا؟

ارى انها ظاهرة جيدة وتستحق التقدير لانها لاقت نجاحا فى مصر وخارجها وللعلم انا من اول من غنى بهذه الطريقة لكن على الفنان الجيد ان يستمر بدون الاجهزة التى تؤثر على صوته والموهبة الحقيقيه هى من لديها القدرة على الاستمرار.

وما رأيك فى مسابقات الغناء مثل اكس فاكتور واراب ايدول؟

ارى انها تجارة والهدف منها المكسب المالى فقط واعتقد ان الفائز يكون معلوما لدى منتج المسابقة من البداية.

بعض المطربات اعتمدت على العرى للنجاح فهل ممكن ان تسلكى نفس الطريق؟

بالطبع لا فانا اعتمد على موهبتى واختيار الكلمات الجيده واللحن المميز ولا دخل لجسدى فى ذلك واعتقد ان من يفعل ذلك قد ينجح لبعض الوقت ولكنه لا يستطيع الاستمرارالا الموهبة الحقيقية.

ماهى اخبار الحب والزواج فى حياة نواعم؟

انا لا افكر فى اى منها الان وكل تركيزى منصب الى عملى حتى احقق ما اتمناه وبعدها ممكن ان افكر فى الحب والزواج.

أمنيات نواعم حالياً؟

أتمني نجاحي في وسط الكوكبة الهائلة من النجوم فى الساحة الفنية.