جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آمال فهمي.. أضاعت تسجيلًا هامًا فحصلت على مكافأة من الوزيرة!

الاحد 25 اغسطس 2013 | 09:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
320
آمال فهمي.. أضاعت تسجيلًا هامًا فحصلت على مكافأة من الوزيرة!

التعامل مع ميكروفون الإذاعة من أشد الأمور خطورةً؛ حيث تكمن عدة مواقف عصيبة تضع المذيع في لحظات حرجة، قد يستطيع الخروج منها عن طرق الصدفة وقد لا وهو ما ينتج عنه ارتباكًا وتوترًا خلال تعامله عبر الأثير، مثل الإعلامية المصرية آمال فهمي.

آمال، وفقًا لما جاء بصحيفة «الأهرام» عام 1964، اتفقت مع أستاذتها الدكتورة حكمت أبوزيد، وكانت وزيرة آنذاك، على أن تسجل معها حلقة من برنامج «فنجان شاي» وذلك بمناسبة مرور 25 عامًا على إنشاء وزارة الشئون الاجتماعية، وبالفعل ذهبت إلى مكتبها وأمضت معها ساعة كاملة تُسجل الحديث.

وبعد انتهاء الحديث ذهبت آمال إلى استوديوهات الإذاعة، بحسب ما تعودت قبل ساعة كاملة من موعد الحديث حتى تسجل ما قدمته، وتُقدم الوزيرة ولكنها فوجئت بشيء مذهل أن الشريط لم يسجل حرفًا واحدًا من المقابلة، فطارت آمال إلى التليفون تطلب من الوزيرة أن تنقذها من تلك الورطة التي وقعت فيها.

وجاءت حكمت على عجل لكي تنقذ تلميذتها السابقة، ولكنها وبشكل تلقائي قالت وهي تجلس أمام الميكروفون وتستعد للقاء أنها تشك في أن الحديث سينجح على النحو الذي جاء عندما سجلته معها، فزاد ذلك من ارتباك آمال خاصة أنها هي الأخرى لم تذع برنامجًا على الهواء مباشرة منذ 8 سنوات.

ولكن الحلقة خرجت بشكل حرفي بأكثر مما توقعته الضيفة والمحاورة ذاتها، وبعد انتهاء الحلقة أخرجت حكمت جنيهًا من حقيبتها وأعطته لتلميذتها مكافأة رمزية لها على لباقتها وحسن تصرفها، وتوالت الاتصالات عليها بعد ذلك من قبل عدد كبير من الإعلاميين والفنانين ليهنئونها على تلك الحلقة ويطالبونها بتقديم كل حلقاتها على الهواء مباشرة.