جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدي رزق يسخر من «شنب» البلتاجي

الجمعة 30 اغسطس 2013 | 02:15 مساءً
القاهرة - Gololy
399
حمدي رزق يسخر من «شنب» البلتاجي

سخر الكاتب الصحفي المصري حمدي رزق من شارب الدكتور محمد البلتاجي -القيادي بجماعة الإخوان المسلمين- حيث ظهر بدونه في آخر تسجيل له أذيع على قناة «الجزيرة».

رزق قال: «المجاهد الحق هو الذي يحلق شاربه فداء المرشد، بشاربي أنت ولحيتي يا مرشد الإخوان، شواربنا فداء، لحانا فداء، يا رمز الفداء، دقن ولا شنب يا دكتور بديع، لماذا حلقت شاربك يا ضنايا؟!، ألا تعرف أن حلاقة الشنب من غير سبب، يقال في وصفها تخفيفا، قلة أدب؟!».

الكاتب الصحفي سخر من شكل شارب البلتاجي، حيث قال في وصفه: «أربعون شكلا من الشوارب عرفها الإنسان إلا شنب البلتاجى، كان شاذا وغريبا، طرفاه رفيعين كذيل السحلية، يرتفع من تحت أرنبة الأنف كرأس البرص الأقرع، ينحسر عن شفاه البلتاجى العلوية مفسحا الطريق لنتوئات يقال عنها أسنان، عندما يضحك البلتاجى ينقبض طرفا السحلية على رأس البرص تشكل رقم سبعة مقلوبة، فيبدو البلتاجى حزينا وهو يبتسم، العذاب فوق شفاه تبتسم».

وأضاف -في مقاله بجريدة «المصري اليوم»-: «شارب البلتاجى كان يموت من الضحك، معلوم إذا غضب البالغ يقسم بالشنب، يقول: أحلق شنبى إذا فلحت، ربما فعلها البلتاجى، حلف، فنكص، فحلق، البقية في حياتك يا بلتاجى في رمز الرجولة، كلنا لها، أنتم الحالقون ونحن اللاحقون».