جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«امسك متحرش إلكتروني» لأن التحرش مش بس في الشارع

السبت 31 اغسطس 2013 | 03:08 مساءً
القاهرة-Gololy
383
«امسك متحرش إلكتروني» لأن التحرش مش بس في الشارع

يبدو أنه ليس عامًا سيئًا للمتحرشين في الشوارع فقط،بعد انتشار مبادرات ومجموعات ردع المتحرشين،بل بدأت الحرب عليهم أيضًا على "الإنترنت"، حيث انطلقت حملة "امسك متحرش إلكتروني" تهدف إلى الحد من التحرش الذي تواجهه الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي بصفة خاصة،والإنترنت بشكل عام، سواء بالألفاظ والتعليقات، أو بسرقة صورها الشخصية،واستخدامها بشكل يسيء للفتاة.

ويقول مؤسسو الحملة إنها ضد أحد أنواع التحرش التي لا يلاحظها الناس،ويجب مواجهته لأنه "من حقك تحطي صورك وما تسمعيش كلام ما يعجبكيش"، ويضيفون "التحرش مش بس في الشارع.. التحرش بقى في كل حتة ومن حقك تدافعي عن نفسك".

الفكرة تقوم على أن الفتاة التي تتعرض لتحرش إلكتروني باللفظ تراسل الصفحة، التي بدورها تفضح المتحرش مع الحفاظ على خصوصية الفتاة، وتحذر منه الآخرين، وفى حال تعرض فتاة لسرقة إحدى صورها الشخصية تراسل الصفحة أيضًا، لتتخذ ما يمكن من إجراءات لمحاولة إغلاق الحساب الذي يسيء استخدام صور ضحية التحرش في أسرع وقت ممكن.

الهدف من الحملة هو الحرية،"حرية أن أضع صوري دون أن أتعرض لأية مضايقات،أو أسمع وأرى كلاما يضايقني ويقلل من إنسانيتي، تجعلني أكره أنني خلقت فتاة، مثل ما يحدث مع بنات كثيرات".