جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد منتصر: الفصال عند حزب النور عبادة

الاربعاء 11 سبتمبر 2013 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
252
خالد منتصر: الفصال عند حزب النور عبادة

شن الكاتب والطبيب خالد منتصر هجوما حادا على حزب «النور»، مشيرا إلى أنه احترف الفصال السياسي وهو لفظ مهذب بديلا عن كلمة «الابتزاز»، والذي قال إنه أصبح بالنسبة لهذا الحزب عبادة وليس مجرد عادة.

منتصر قال ساخرا: «أنا لا أعرف أين مقر حزب النور، ولكنه لا بد أن يكون في الموسكى أو في وكالة البلح أو في العتبة! لأن الموسكى أو الوكالة أو العتبة هي أكبر ساحات للفصال في الكرة الأرضية، وحزب النور هو أكبر تجمع بشرى يمارس الفصال السياسي المغلف بسيلوفان ديني».

وأضاف أن حزب «النور» مارس هذا الفصال في اللجنة التأسيسية عام 2012 فيما يخص المادة «219»، حيث قال: «خدوا يا إخوان اللي انتو عايزينه من تمكين وأدونا (219)، حتى مرر ياسر برهامي مادته الملغومة، ولأن الفصال عبادة وليس عادة عند «النور»، فإذا به يشرق مع بزوغ شمس الخمسين، ومع قلة الذقون في الخمسين فقد بدأ «النور» في دخول مزاد أنا الأكثر إسلاماً، وبدأ بالفصال حول قلة عدد من يمثل الإسلام في لجنة الخمسين، رغم أن عدد المسيحيين لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة».

وتابع: «ثم كانت آخر وسائل الفصال العبقرية التي تتفوق على كل غزوات زائرات الموسكى ورائدات وكالة البلح، هي عندما خرج ممثلهم في برنامج تليفزيوني يبشرنا بأنه سيترك (219) إذا شطبنا كلمة المبادئ و«يا دار ما دخلك نور»، وما شاء الله ع المرونة النورانية! أحسست وأنا أستمع إلى هذا الجدل أنني قد دخلت خطأ على محل منجد في الوكالة أثناء مساومة وفصال حامى الوطيس على قماش الأنتريه».

واختتم مقاله -بجريدة «الوطن»- بتوجيه رسالة لحزب «النور» يقول فيها: «يا حزب النور، أنت لا مكان لك كحزب ديني في الحياة السياسية أصلاً، وإذا قررت مشاركتنا في الحياة السياسية شارك بعقلية وكالة الشعب لا وكالة البلح».