جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القبض على تيري جونز قبل حرقه 2998 مصحفًا.. شاهد

الخميس 12 سبتمبر 2013 | 11:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
301
القبض على تيري جونز قبل حرقه 2998 مصحفًا.. شاهد

تم اعتقال القس الأمريكي تيري جونز، الشهير بحارق المصحف، وهو في سيارة محملة بنسخ من القرآن الكريم والتي يبلغ عددها 2998 مصحفًا، لتنفيذ محرقة قرآنية جديدة بحديقة «فلوريدا».

جونز البالغ من العمر 61 عامًا كان يسعى للانتقام من المسلمين في ذكرى تفجير مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001 بنيويورك.

وبحسب بيان الشرطة، فإن جونز كان في سيارة «فان» مكشوفة، لينقل فيها أوعية «كيروسين» ليسكبه على نسخ من المصاحف وضعها في فرن معدني اكتظ بالنسخ ونقله بالسيارة إلى الحديقة التي خطط أن يشعل فيها النار بالنسخ في وضح النهار وأمام الكاميرات.

وما أن وصل وشريكه إلى سور حديقة بلدة «مولبري» قرب مدينة تامبا بفلوريدا، حتى انقضت عليه الشرطة، ومعها كان رئيس بلدية البلدة وبعض أعضاء مجلسها، فأوقفوه وضبطوا معه كاميرات، كان يخطط لتصوير«المجزرة القرآنية» بعدساتها ليجعلها في فيديوهات يبثها عبر الإنترنت ليراها الملايين.

جونز الذي سيمثل اليوم أمام قاضٍ لينظر بأمره، صدرت ضده مجموعة من الفتاوى ومعظمها أحلت دمه لمشاركته بإنتاج فيلم «براءة المسلمين» المسيء للرسول عليه السلام، والذي أحدث ضجة عالمية العام الماضي، ولحرقة نسخاً من المصحف على مراحل أمام الكاميرات.

تيري جونز
تيري جونز