جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفد تركي يعتذر للدكتور أحمد الطيب عن إساءة أردوغان.. شاهد

الخميس 12 سبتمبر 2013 | 04:12 مساءً
القاهرة - Gololy
516
وفد تركي يعتذر للدكتور أحمد الطيب عن إساءة أردوغان.. شاهد

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أمس وفدا من حزب الشعب الجمهوري التركي برئاسة فاروق أوغلو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي الذي يزور مصر حاليا، والذي قدم الاعتذار للطيب نيابة عن الشعب التركي عن إساءة أردوغان له.

أوغلو قال: «إن هناك مظاهرات اندلعت في أنقرة للتضامن مع شيخ الأزهر ورفض الإساءة إليه»، مؤكدًا وجود حالة من الاستنكار والإدانة للموقف الرسمي التركي مما يحدث في مصر، وموالاته لتنظيم الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

كما رفض نائب رئيس حزب الشعب التركي التدخل في الشأن المصري لأنه شأن داخلي، وليس من حق أي دولة التدخل فيما حدث في 30 يونيو، وأن الشعب المصري وحده هو القادر على تقرير مصيره.

في الوقت نفسه أكد الدكتور أحمد الطيب، أن الأزهر مؤسسة تعليمية تخدم الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم وليس له علاقة بالسياسة، كما أكد على أن مصر وتركيا تربطهم روابط تاريخية وهذه الزيارة تؤكد أن علاقة الشعبين أقوي من أي تصريحات سياسية، لافتا إلى وجود أكثر من ألف طالب تركي يدرسون بالأزهر ويوليهم رعاية خاصة وقد بادر الأزهر عقب التصريحات الأخيرة إلى طمأنتهم والتأكيد على أنهم في رعاية كاملة من الأزهر وشيخه.

احمد الطيب
احمد الطيب - شيخ الأزهر