جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عائض القرني: كيد الرجال سبق كيد النساء

الاربعاء 18 سبتمبر 2013 | 05:13 مساءً
القاهرة - Gololy
25398
عائض القرني: كيد الرجال سبق كيد النساء

قال الداعية السعودي الدكتور عائض القرني، إن كيد الرجال ذكر قبل كيد النساء، و أننا من علمهم الكيد وهم تعلموا منا كيدنا بسبب الكره، وكيدهن بسبب المحبة، فكيدنا مذكور بلسان سيدنا يعقوب عليه السلام وكيدهن مذكور بلسان العزيز فمن أكثر حكمة؟.

القرني وجه رسالة إلى الرجال قال فيها، عزيزي الرجل دائمًا تردد «إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيم»، هل سألت نفسك في يوم ما سبب الكيد في هذه الآية؟ وعلى لسان من ذُكر ذلك؟، فالسبب في هذه الآية يرجع إلى حب يوسف عليه السلام، وجماله وخلقه وحيائه، وذكر على لسان عزيز مصر، و ذُكر ذلك لامرأة العزيز ونساء ذلك الزمان بسبب كيدهن ليوسف.

الداعية السعودي أضاف: «ألم تسمع عن كيد الرجال؟ «يَا بُنَيَّ لا تَقْصُصْ رُؤْياكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْداً»، ما سبب الكيد في هذه الآية؟ وعلى لسان من ذُكر ذلك؟ ولمن ذُكر؟، أما سبب الكيد فهو الكره والغيرة والحسد والظلم من أخوة يوسف عليه السلام، وذكر على لسان سيدنا يعقوب عليه السلام ، وذُكر لإخوة يوسف عليه السلام، وهل عندك علم أن «كيدكن» ذكر قبل كيد النساء أي أن المقارنة واضحة وهي أننا من علمهم الكيد وهم تعلموا منا كيدنا بسبب الكره، وكيدهن بسبب المحبة، فكيدنا مذكور بلسان سيدنا يعقوب عليه السلام وكيدهن مذكور بلسان العزيز فمن أكثر حكمة؟ .