جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزارة الثقافة تشارك في جائزة الملك عبد الله الثاني

الاربعاء 18 سبتمبر 2013 | 04:53 مساءً
القاهرة-Gololy
370
وزارة الثقافة تشارك في جائزة الملك عبد الله الثاني

تلقت وزارة الثقافة والفنون والتراث دعوة من مكتب جائزة الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن للإنجاز والإبداع الشبابي، للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة للجائزة للعام 2013-2014.

وتأتي مواضيع الجائزة لهذه الدورة في ثلاثة حقول، وهي حقل الآداب والفنون في موضوع "أدب الأطفال عن مجمل إنتاج المؤلف"، وحقل العلوم في موضوع "تطبيقات حديثة في استخدام الطاقة الشمسية"، بالإضافة إلى حقل المدينة العربية في موضوع "تأثيث الشوارع في المدينة العربية ".

أما عن شروط الترشيح للجائزة ،فتتطلب أن تتوافر في العمل المقدم الأصالة والتميز،وأن يتضمن إضافة حقيقية في مجاله.

كما يشترط أن يكون المنتج الأدبي منشورا أو مشروحا باللغة العربية أو مترجما إليها، على أن لا يكون قد فاز بجائزة محلية أو عربية أو دولية من قبل.

ومن شروط الجائزة أيضا أن يكون المتقدم أحد مواطني الدول العربية، ويتم ترشيح الأفراد عن طريق المؤسسات والهيئات ذات العلاقة.

يذكر أن الجائزة قد أطلقها العاهل الأردني خلال الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط والذي عقد في البحر الميت عام 2007.

أما جوائز المسابقة فتشمل مكافأة نقدية مقدارها 25 ألف دولار لكل موضوع من مواضيع الجائزة، ورصيعة ذهبية عليها صورة الملك عبد الله الثاني وشعار الأمانة واسم الجائزة، بالإضافة إلى شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع أو العمل الذي أهله لنيل الجائزة.