جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد العيسوي: تَورّطت في تجارة الآثار.. والسيسي أنقذ مصر.. صور خاصة

الاثنين 30 سبتمبر 2013 | 02:04 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
669
أحمد العيسوي: تَورّطت في تجارة الآثار.. والسيسي أنقذ مصر.. صور خاصة

يرى المطرب الشعبي أحمد العيسوي أن المرحلة الحالية التي تمر بها مصر الآن أثرت على جميع قطاعات الإنتاج الفني بشكل عام والإنتاج الموسيقي بصفة خاصة، وأكد العيسوي خلال حواره مع Gololy أن العناية الإلهية هي التي أنقذت مصر من حكم الإسلاميين بعد ثورة شعبية قام بها الشعب المصري في 30 يونيو، إلى نص الحوار.

بداية أين أحمد العيسوي من الساحة الغنائية حالياً؟

أنا موجود بالطبع، لكنني مشغول حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على ألبومي الجديد الذي انتهيت من تسجيل جميع أغانيه بالفعل، وهو ذو طابع شعبي ولكنه منوع بين الأغاني الدرامية والراقصة ليرضى كافة الأذواق، ولكني قلق بخصوص توقيت نزوله الأسواق، فنحن الآن في بداية الموسم الشتوي ودخول المدارس، ولا أدري مع ظروف وحال البلد في أي توقيت اطرح الألبوم ولكنه سيكون قريباً في الأسواق.

علمنا أن هناك فيلماً من بطولتك سيكون في دور السينما قريباً؟

نعم لي فيلم اسمه (دقي يا مزيكا) قد انتهيت منه منذ عامين ولكن بسبب الظروف التي مرت بها مصر أيضاً جعلت المنتج هشام الجمل، الذي يعد الفيلم أول تجربة إنتاج له قلقاً على توقيت نزول الفيلم وظل يؤجل موعد عرضه حتى أستقر على عيد الأضحى القادم.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] العيسوي في أحد مشاهد فيلمه المنتظر عرضه[/caption]

هل هذا الفيلم أول بطولة لك؟

نعم الفيلم أول بطولة لي ولكنه ليس أول عمل تمثيلي لي فقد قمت من قبل بالتمثيل والغناء في فيلم "ننوس عينه" مع سعيد صالح ونهلة سلامة وفى ست كوم "فندق 7 نجوم" بالتمثيل والغناء أيضا، وشاركت بالغناء في فيلم الساحر مع محمود عبد العزيز وفيلم المماليك والمراهقات ومسلسل الزوجة التانية ومسلسل العنكبوت وطائر الحب مع فيفي عبده كل هذا بالغناء.

هل كانت تجربة البطولة أمر صعب بصفتك مطرب في الأساس؟

على العكس التجربة لم يكن بها أي نوع من الصعوبة، وهذا لأني في كل كليباتي تكون هناك قصة، وأعبر عنها باداء تمثيلي لذا فأنا معتاد على التمثيل وعلى الكاميرات، واتمنى أن تكون التجربة ناجحه للجماهير فهذا هو الاهم كما انه المعيار الأساسي للحكم على النجاح.

ما هو دورك في الفيلم؟

تدور حول حمدي (احمد العيسوي) الذي يحب الغناء فيساعده والده ويشترى له عود ويعلمه الطرب الأصيل، وبعد وفاة والده يخرج إلى الشارع حزنا ويتعرض لموقف يتعرف من خلاله على مجموعه تعمل في فرقة غنائية فيعمل معهم مطربا ويذهب إلى شرم الشيخ مع الفرقة ليكتشف أن الفرقة مجرد ستار لتهريب الآثار، وتحدث عدة مفاجآت ومن هنا تنطلق الأحداث، يحتوي الفيلم علي أربع أغنيات لي ويشاركني البطولة: جيهان قمري ونرمين ماهر واحمد التهامي وعمرو عبد العزيز وشروق وهشام الجمل.

هل شاركت في ثورة 30 يونيو، و ما رأيك في الأحداث التي تمر بها مصر بعدها؟

أنا أشارك من قبل ثورة 30 يونيو من خلال تواجدي في اعتصام وزارة الثقافة ثم خلال أيام الثورة كنت يومياً في الميدان، وشاركت أيضا في تفويض الجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب الذي هدد امن الناس وأمانهم.

ونحمد ربنا أن دولة الإخوان سقطت ، لأنهم لو استمروا في حكم مصر كان الحال هيبقى أسوأ مما نتخيل، لكن الحمد لله ربنا كرمنا برجل زى السيسي استجاب لنداء الشعب، وجمع المصريين جيش وشرطة وشعب أصبحوا تاني ايد واحده.

هل أثرت الثورة والأحداث في مصر على العيسوي فنياً؟

نعم، أثرت عليّ جدا وعلى عملي، وخاصة هذه الأيام التي نعيش فيها حاله الحظر فتوقفت أعمالنا تماماً - كما أن ما يحزنني أنني أملك اكبر فرقة في الوسط الغنائي من حيث العدد ومن حيث كفاءة العازفين، فلك أن تتخيل أن كل هؤلاء في البيت الآن بدون عمل وحالتهم سيئة للغاية.

كيف تقضى ساعات الحظر؟

ملتزم به جداً كباقي المصريين، لأني أعلم أنها حالة ضرورية لعودة الاستقرار للبلد رغم أنها أثرت علينا جداً، واشكر رجال الجيش لأنهم فعلا رجال غاية في الذوق والأخلاق في تعاملهم مع الناس خلال الحظر.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] العيسوي مع نيرمين ماهر[/caption]

هل تقف نقابة الموسيقيين بجانبكم في تلك المرحلة؟

للأسف لا، ويجب أن تبحث النقابة عن حل لهذه الأزمة لتساعد الموسيقيين الذين تضرروا خلال هذه المرحلة فنحن الفئة الوحيدة التي تعطلت أعمالها تماماً بسبب الأحداث، ولا شأن لنا بخلاف النقباء المتداول في النقابة ما يهمنا هو إيجاد حل للازمة

هل الثورة هي سبب وقف الأعمال وقله الإنتاج الغنائي ؟

بلا شك، لكن لا استطيع أن أقول أن أحمل الثورة وحدها المسؤولية، فمشكله الإنتاج موجودة من قبل، وبصراحة "النت خرب الدنيا" وكان سبباً في اختفاء شركات الإنتاج وأصبحنا ننتج لأنفسنا.

شاركت في عدد من الأغاني والأوبريتات الوطنية، لكن لماذا برأيك لم تنتشر هذه الأعمال نفس انتشار "تسلم الأيادي"؟

تسلم الأيادي كان بداية لهذه الأوبريتات الوطنية فأخذ مثل ما يقول المصريين (وش القفص) ثم أن توقيته كان جيداً جداً، بالإضافة إلى أن مطربي الأوبريت من الأسماء المحبوبة التي لها شعبية ولكن هذا لا ينفى نجاح بقيه الأغاني، والأوبريتات التي شاركت بها ومنها أوبريت الجيش والشرطة الذي يعتبر أفضل وبريت وطني بعد تسلم الأيادي

ما هي أمنيات أحمد العيسوي في للمستقبل؟

أتمنى أن تعود مصر لاستقرارها لكي ينعم المصريين بالأمن والأمان من جديد، وتعود عجلة الإنتاج، وعلى المستوى الشخصي أتمنى نجاح فيلمي الجديد وكذلك الألبوم، وأن ينالوا رضا الجماهير.

احمد العيسوي
احمد العيسوي
احمد العيسوي
احمد العيسوي
احمد العيسوي