جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد المنعم أبو الفتوح: أنا مُحاصر.. وترشح السيسي خطر

الاثنين 30 سبتمبر 2013 | 05:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
410
عبد المنعم أبو الفتوح: أنا مُحاصر.. وترشح السيسي خطر

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أنه لن يترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وأنه يتمنى ترك الفرصة لجيل سن الأربعين.

أبو الفتوح أضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، إنه لو تغير الوضع فسيعلن تغيير موقفه بالترشح، لكنه إلى الآن لن يخوض التجربة، موضحاً أنه يتعرض لحصار إعلامي منذ أواخر عهد الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الآن.

المرشح الرئاسي السابق أكد أن المطالب المنادية بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لانتخابات الرئاسة خطر على المؤسسة العسكرية، وإذا ترشح سيكون الأمر أنه قام بانقلاب من أجل الرئاسة وليس الوطن، بحسب قوله.

وأشار إلى أن مرسي كان رئيسًا منتخبًا، بينما مبارك كان غير شرعي، موضحًا أنه لا يمكن تبرير الانقلاب العسكري من أجل بعض الأخطاء في خطابات مرسي، ورحيله كان يجب أن يكون بالصندوق، مضيفاً: الجيش كان يستطيع أن يقوم بانقلاب على حسني مبارك نتيجة التوريث، وكان الشعب سيخرج مصفقًا له ولكني ضد تدخل الجيش في السياسة.

رئيس حزب مصر القوية أعرب عن رفضه لإهانة الجيش المصري وشقه، مؤكدًا أنه ضد أي شخص يهدر دم أي مواطن مصري، موضحًا أن مرسي ارتكب جريمة سياسية عندما تقاعس عن حماية المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.