جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد أبوالغيط: سامي عنان أخطأ في كتابة مذكراته.. والبرادعي خطر

الاربعاء 02 أكتوبر 2013 | 04:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
380
أحمد أبوالغيط: سامي عنان أخطأ في كتابة مذكراته.. والبرادعي خطر

قال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق، إن الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق، أخطا عندما فكر في كتابة مذكراته في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن أكثر ما ضايقه في مذكرات عنان، هو الحديث عن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب 25 يناير؛ لأنه جاء في وقت مبكر، ومنح الفرصة للإخوان لترقب الأوضاع والموقف خاصة أنهم لم يشاركوا في الثورة.

أبو الغيط أكد خلال حواره في برنامج «الشعب يريد» على قناة «التحرير»، أن الولايات المتحدة كانت تريد إزاحة الرئيس المخلوع حسني مبارك من الحكم، مشيرا إلى أنه ما كان يصح أن يقول الرئيس الأمريكي لرئيس مصر تنازل الآن.

وأضاف: إنه كان دائم الاتصال منذ يوم 27 يناير باللواء الراحل عمر سليمان حتى 30 يناير؛ لمتابعة الأحداث خاصة أنه كان خارج مصر ويتواجد في اجتماع الاتحاد الإفريقي، موضحا أنه كان من المخطط أن يتولى السلطات نائب رئيس الجمهورية اللواء عمر سليمان، حتى يتم إجراء الانتخابات الرئاسية، ولكن كانت هناك قوى لا تريد انفراجة للأزمة.

وعن رأيه في الموقف الأخير للبرادعي قال وزير الخارجية الأسبق: إن الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، شخصية مثالية وكان مسئولا عن تفجير ثورة 25 يناير، ولكن المثالية في هذا التوقيت خطر حيث إنه ينشر لمصر مثاليات أهل النمسا.

وعن ثروة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قال أبو الغيط: كل ما قيل عن ثروة مبارك كانت شائعات.