جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديفيد نالبانديان يعلن اعتزاله مجبراً

الخميس 03 أكتوبر 2013 | 07:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
1362
ديفيد نالبانديان يعلن اعتزاله مجبراً

أعلن لاعب التنس الأرجنتيني، ديفيد نالبانديان، اعتزاله اللعبة بعد المباراة الاستعراضية التي يواجه فيها الإسباني رافاييل نادال في 23 من الشهر المقبل.

نالبانديان أحد أفضل لاعبي التنس بالأرجنتين قال: إنه يوم صعب لأنني سأعتزل النشاط الذي منحني كل شيء، الكتف لم يعطني الكثير من الخيارات، لم يستجب بشكل جيد، ولذا لا أستطيع المنافسة.

اللاعب الذي تراجع للتصنيف 231 عالميا، خضع لعملية جراحية في الفخذ الأيمن قبل أربع سنوات، وتعرض في فبراير الماضي لإصابة في الكتف الأيمن، خضع على إثرها لعملية جراحية لم تمكنه من خوض منافسات نصف نهائي كأس ديفيز أمام التشيك.

صاحب الـ31 عاما أضاف: الصور التي جعلتني أذرف دمعا هي لمنافسات كأس ديفيز، مؤازرة الجماهير وجو المنافسات هناك لا يقارن بأي مكان آخر، ومن المقرر أن يواجه نالبانديان، اللاعب الإسباني نادال في مناسبتين يومي 21 من الشهر المقبل في قرطبة الأرجنتينية، و23 من الشهر ذاته في بوينوس أيرس.

نالبانديان كان قد بدأ مسيرته الاحترافية مع لعبة التنس في عام 2000 وحقق خلالها 11 لقبا، ووصل إلى نصف نهائي كل بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، كما أصبح الأرجنتيني الأول الذي يبلغ نهائي بطولة ويمبلدون، ودخل قائمة المصنفين العشر الأوائل لرابطة لاعبي التنس المحترفين بين عامي 2003 و2007، وكان أفضل تصنيف له الثالث عالميا في 30 مارس 2006.